الإمارات: اعفاء القادمين من قطر من الحجر الصحي

وفي هذا السياق اكدت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في بيانا انه بعد اضافة قطر الى قائمة الدول والمناطق والأقاليم المسموح بالسفر منها إلى أبوظبي مباشرة دون الاحتياج لاتخاذ إجراءات الحجر الصحي

فانه بذلك تذيد قائمة الدول الخضراء المسموح السفرمنها من 16 دولة الى 17 دولة  حيث تشمل الدول المسموح السفر منها كل من جمهورية ساو تومي وبرينسيب، سانت كيتس ونيفيس، سلطنة عمان، قطر، كاليدونيا الجديدة، ماكاو، منغوليا، موريشيوس، نيوزيلندا وهونغ كونغ و الصين، الكويت، المملكة العربية السعودية، بروناي، تايبيه، تايلاند، جزيرة آيل أوف مان .

كما افادت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ان تحديث القائمة يتم بناء على تطورات انتشار فيروس كوفيد19 عالمياً، موضحة أنه قد تتغير أسماء الدول المصرح بها.

الجدير بالذكر ان امارة ابوظبي تطبق آلية وقائية حازمة وتحدث الإرشادات المتعلقة باستمرار للتأكد من الحفاظ على أعلى المعايير العالمية حرصاً على صحة وسلامة سكانها وزوارها، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات أمانًا في العالم .

وعلى هذا فقد حققت ابوظبي نجاحًا كبيرًا، إذ حافظت على تدني نسبة حالات الإصابة المؤكدة من إجمالي الفحوصات التي أجريت في الإمارة عند 0.39% هذا وفقا لما نشرته موسوعة المسافر .