الدكتور سيف الظاهري
الدكتور سيف الظاهري

المتحدث الرسمي بإسم الهئية الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث يؤكد أن تصاريح السفر ليست للجميع

صرح الدكتور سيف الظاهري المتحدث الرسمي بإسم الهئية الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بشأن تداول الإشاعات والمعلومات المغلوطة هذه الأيام قائلاً " يجب علينا جميعاً أخذ الأخبار والمعلومات من خلال المصادر الموثوق بها، في إشارة منه إلى أن تصاريح السفر ليست للجميع، ولكنها لبعض الفئات والحالات الخاصة بناءاً على القرار الصادر سالفاً من السلطات بإمارة أبو ظبي ".

ووضح الظاهري أن الحكومة قامت بتقسيم الدول إلى ثلاثة فئات ( عالية الخطورة، متوسطة، شديدة الخطورة ) بناءاً على أعداد حالات الإصابة والوفيات والدول ذات سرعة الإنتشار العالية للوباء.

وأضاف أن الدولة تواصل متابعة الأوضاع والمستجدات الصحية حول العالم، كما أنها ستسمح لبعض الأفراد ذات صلة القرابة الأولى بالتنقل حسب تصنيف الدول مع تطبيق الإجراءات الإحترازية التي ذكرناها سابقاً للحفاظ على الجميع، لعل من أهمها الخضوع للحجر الصحي في جميع الحالات حتى السلبية للتأكد من صحة وسلامة الجميع.

كما أن المسافر سيوقع على إستمارة المسئولية الصحية للتعهد بالخضوع إلى الحجر الصحي، بالإضافة إلى الإلتزام بكافة التعليمات والإجراءات والغرامات الموقعة عليه في حالة مخالفة ذلك.

وأختتم الظاهري حديثه أنه على جميع المسافرين التقدم بطلب السفر من خلال الموقع الرسمي التالي

http://smartservices.ica.gov.ae

وبناءاً على سيتم فحص كافة الطلبات والعمل عليها من خلال تطبيق اللوائح التنظيمية للحفاظ على الجميع.