الشيخ محمد بن راشد

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة عن تحديدها موعد إجازة يوم الشهيد واليوم الوطني لجميع العاملين بكافة القطاعات في الدولة.

تنتظر جموع سكان الإمارات من المواطنين والمقيمين كبارا وصغارا رجالا ونساءا الاحتفالات السنوية بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، والذي اعتادت الحكومة على منح جميع العاملين بالدولة اجازة رسمية في هذا اليوم من كل عام، وفي هذا الإطار أعلنت الحكومة الاماراتية قبل قليل اعتماد قرار العطلة.

وأعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي عن قيامها باعتمادعطلة سنوية لمدة ثلاثة أيام متصلة حيث من المقررأن تكةن العطلة في الفترة من يوم الأحد الأول من ديسمبر وتستمر حتى يوم الثلاثاء الثالث من ديسمبر المقبل.

وقد افادت الموارد البشرية والتوطين أن هذ العطلة هي عطلة رسمية لدوائر حكومة دبي، بمناسبة ذكرى يوم الشهيد واليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يستأنف الدوام يوم الأربعاء الرابع من ديسمبر 2019، المقبل وفق ما نقلته الصحف الاماراتية قبل قليل في نبأ عاجل.

وعلى صعيد آخر أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الامارات أن هناك فئات من الموظفين تم استثناؤهم من العطلة فلا يستفيدون منها، وقد حددهم قرار الوزارة حسث كشف القرار أن الهيئات والدوائر والمؤسسات التي لديها موظفين يعملون بتظام المناوبات، أو ممن ترتبط وظائفهم بخدمة الجمهور أو إدارة مرافق الخدمات العامة، مستثناة من تنفيذ العطلة.

وقد أوكلت الوزارة إلى  كل جهة من الجهات السابقة تعديل مواعيد العمل لهذه الفئات بما يتناسب مع متطلباتهم التشغيلية، وضمان حسن سير العمل بمرافق الخدمات العامة بانتظام خلال أيام العطلة ولمدة ثلاثة أيام.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المناسبة ستكون الذكرى الـ 48 لليوم الوطني وفي هذا السياق وبهذه المناسبة قامت دائرة الموارد البشرية في حكومة دبي برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بكل من فيها قيادة وحكومة وشعباً بهذه المناسبة راجية من الله عز وجل أن يعيدها عليهم بموفور الصحة والعافية، وأن تبقى راية الإمارات خفاقة عالية في ظل الاتحاد، دائما.