تأشيرة الإمارات
تأشيرة الإمارات

حذرت «الإمارات» جميع الراغبين في القدوم إلى الإمارات وجميع الوافدين من انتشار ظاهرة جديدة احتيالية، حيث زادت مؤخرا الحسابات الوهمية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تقوم هذه المواقع بالترويج لفكرة الحصول على تأشيرات الإمارات بميزات وهمية، وخاصة التأشيرات السياحية وتأشيرات العمل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإمارات اليوم فإن هذه التأشيرات مشبوهة لأن مميزاتها غير عقلانية، وكان من بين مميزات هذه التأشيرات: الحصول عليها في فترة وجيزة، مقابل دفع مبالغ زهيدة بالإضافة إلى القيام باستقبال الوافد في المطار كما أنها تعلن دعمها توفير سكن لمدة شهر بالإضافة إلى توفير فرصة عمل، ومساعدة الراغبين في الحصول على الإقامة الذهبية للإمارات.

وعلى صعيد متصل فقد وردت عدة استفسارات وتساؤلات كثيرة من الإمارات ومن الخارج أيضا تتساءل عن مدى الأمان في مثل هذه الإعلانات وحقيقة صحة المعلومات التي تنشرها بشأن التأشيرات وحقيقة تمكنهم من اصدار تأشيرات للسياحة والعمل في الإمارات.

وقد أوضح الكثيرون من غير المواطنين الذين يسعون لدخول الإمارات من أجل العمل والإقامة أنهم حريصون على متابعة كافة الأخبار والمعلومات التي تتعلق بالإقامة والعمل في الإمارات باستمرار.

ومن الجدير بالذكر أن بعض سفارات الدول الأخرى بالإمارات قامت مؤخرا بنشر العديد من «بوسترات» التوعية والتحذير من خلال منصاتها الإلكترونية، حيث أطلقت تحذيراتها من الوقوع في فخ مروجي التأشيرات الوهمية والمجهولة سواء كانو أشخاص أو مواقع الكترونية.