عودة المقيمين الراغبين الي الإمارات
عودة المقيمين الراغبين الي الإمارات

كشفت الحكومة صباح اليوم الجمعة أنها أزالت جميع القيود على سفر المقيمين من وإلى الخارج، وعودتهم إلى الدولة مرة اخري . ...

 وفي سياق متصل فقد أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات علي عدم وجود حاجة إلى التقدم بطلب «تصريح عودة». لكنها اشترطت الالتزام بالإجراءات الصحية المعلنة، بما فيها تطبيق الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على القادمين، بعد وصولهم، حتى في حال كانت نتيجة فحص «كورونا» سلبية.

وكانت «صحيفة الوسط » تلقت استفسارات عدة، خلال اليومين السابقين، من مقيمين يخططون للسفر إلى دولهم لقضاء ما تبقى من الإجازة الصيفية، حول ما إذا كان إلغاء إلزامية الحصول على «تصريح عودة»، إجراء يخص تسهيل عودة المقيمين الموجودين في الخارج حالياً، فقط، أم أنه يشمل الجميع، لافتين إلى رغبتهم في السفر والعودة من دون قيود.

وبينت الهيئة لـ«صحيفة الوسط » أن السفر إلى الخارج متاح لأي شخص، مؤكدة عدم وجود عوائق، لكنها دعت إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلنة.

علي الجانب الأخر فقد عزف مقيمون عن السفر إلى الخارج خلال الشهور السابقة ، والإجازة الصيفية التي شارفت على الانتهاء، والتي تشهد عادة إقبالاً لافتاً كل سنة ، بسبب تخوفهم من الإصابة بعدوى فيروس «كورونا»، والإجراءات المطبقة للحد من انتشاره.

ووضعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات اشتراطات السفر علي النحو التالي :- 

■ إجراء فحص «كوفيد-19» قبل السفر.

■ إبراز نتيجة الفحص من خلال تطبيق الحصن أو إبراز ما يثبت الخلو

من الفيروس للجهات المعنية في مطارات الدولة.

■ لا يُسمح بالسفر إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية.

إجراءات العودة

■ تحديث بيانات الهوية وجواز السفر والجنسية عبر

(uaeentry.ica.gov.ae).

■ فحص «كورونا» في مختبر معتمد، ويشترط نتيجة سلبية

قبل 96 ساعة من الإقلاع.

■ حجز تذكرة العودة.

■ إبراز شهادة الخلو من الفيروس لشركات النقل الجوي.

■ إجراء الفحص المخبري عند الوصول.

■ تحميل تطبيق الحصن.

■ الالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة.