منح الوافدين مهلة لمغادرة الإمارات
منح الوافدين مهلة لمغادرة الإمارات

شهر واحد فقط تعطيها الحكومة من أجل أن تقبل تمديد مهلة حاملي تأشيرات الدخول المنتهية لمدة شهراً اضافياً ، وذلك اعتباراً من 7 / 9 / 2020 والهدف هو تمكينهم من المغادرة مع الإعفاء من جميع الغرامات.

وفي سياق متصل فقد صرحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة غداة اليوم عن تمديد وقت إضافي حاملي أذونات الدخول الي الإراضي الإماراتية المنتهية ابتداءا من 7/ 9 / 2020 ولمدة شهر، من أجل تمكينهم من الخروج من مع الإعفاء من عموم الجزاءات المترتبة طوال تلك المدة.

وفى نفس السياق ولقد كان من المعتزم ان تنتهي يوم غد الوقت الإضافي التي منحتها المصلحة الاتحادية للهوية والجنسية  في الإراضي الغماراتية ، لسائر حاملي أذونات الدخول الي الدولة ، من تأشيرات زيارة أو سياحة بخاصةً التي اختتمت فترة صلاحيتها في أعقاب الأكبر من آذار 2020.

تجدر الدلالة الي انه 11 تموز المنصرم ، ولقد نهضت السُّلطة الإماراتية بإلغاء المرسوم السابق الذي اعتبر أذونات الدخول وتأشيرات السياحة والزيارة لكل المتواجدين في نطاق جمهورية الامارات قائمة وفعالة حتى عاقبة شهر كانون الأول من العام القائم 2020 ، متى صادف تاريخ انتهائها حتى الآن الأضخم من آذار 2020 وهذا لعموم غير القادرين على السفر جراء فيروس كوفيد-19 وتعليق حركة الطيران.

تجدر الإشارة الي أن تلك الأحكام أتت على يد التزامن مع الرجوع التدريجية للحياة الطبيعية في متباين الساحات والقطاعات، واستئناف خدمات مراكز سعادة المتعاملين في المصلحة الاتحادية للهوية والجنسية، وخدمات التأشيرات.