وزارة الموارد البشرية في الامارات
وزارة الموارد البشرية في الامارات

وزارة الموارد البشرية في الامارات تعلن البدء في استقدام العمالة الوافدة من هذه الدولة خلال شهر ابريل 2021

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين ، اعتبارًا من أبريل المقبل ، عبر القنوات الرسمية المعتمدة من البلدين انها ستقوم باستقدام العمالة المساعدة من الفلبين إلى البلاد. 

وظائف في الامارات

وقد جاء ذلك في ختام الاجتماعات الأخيرة في العاصمة الفلبينية مانييلا بين وفد من وزارة الموارد البشرية والتوطين ووزير العمل الفلبيني. وعدد من المسؤولين في الفلبين. 

وأكد السويدي أن اللقاءات مع الجانب الفلبيني أدت إلى تنفيذ استراتيجية وزارة الموارد البشرية في الإمارات والتي تفيد بالتعاون مع الدول التي ترسل تعاونا وطنيا. في البلاد لتلبية الاحتياجات والطلب المتزايد عليها وخاصة الفلبينيين. 

وقال إن الاتفاق مع الجانب الفلبيني في بدء استقدام العمالة المساعدة سيتم عبر القنوات الرسمية بداية من ابريل القادم وهذه ستكون مرحلة جديدة من التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجال العمالة المساعدة ، لا سيما في الحرص على تعزيز هذا التعاون بطريقة تخدم المصالح المشتركة. 

السفر إلى الإمارات

وأكد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين أن الاتفاقية ستضبط وتنظم عملية الاستقدام بما يحفظ حقوق جميع الأطراف ويقلل التكلفة الإجمالية لتشغيل فئة العمالة المساعدة  في الدولة. لا سيما وأن الاجتماع سعى إلى تخفيض رسوم الاستقدام.