الامارات
الامارات

أعلنت وزارة التربية عن اعتزامها إعفاء الطالب ومنحه اجازة في حالة تعرضه لمثل هذه الاعراض المريض من الدوام المدرسي حتى يتعافى

قبل ايام ، تلقت المدارس الخاصة في رأس الخيمة نشرة من وزارة التعليم تتعلق بالمبادئ التوجيهية للتعامل مع مختلف الأمراض. طلبت الوزارة من المدارس تنفيذ حملات توعية وتثقيف حول انتشار الأمراض والفيروسات خلال الفترة الزمنية من 2 إلى 6 فبراير.

وفي هذا السياق  إلى أنه يُسمح للمدارس بإعفاء الطالب من ساعات الدراسة (الدوام المدرسي) والعودة إلى المنزل حتى يتعافى من المرض أو الفيروس إذا أوصى العامل الممرض بذلك ، بالإضافة إلى السماح للممرضة بالتواصل مع أولياء الأمور إذا دعت الحاجة إلى ذلك والتواصل مع مركز العمليات بالوزارة للإبلاغ عن أي حالات طوارئ يتم رصدها في المدارس.

أشارت الوزارة إلى أنها بصدد نشر الوعي والتثقيف حول الأمراض المختلفة والفيروسات المنتشرة بهدف إثراء النتائج العلمية والتعليمية للطلاب ورفع مستواهم الصحي حول كيفية الوقاية من الأمراض بالتعاون مع وزارة الصحة. وحماية المجتمع. طلبت الوزارة من المدارس تفريغ فئة من الممرضات لتنفيذ الدروس التعليمية للطلاب التي تشمل التوجيه التربوي للمدارس للوقاية من الاصابة، بحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم.