مخالفات مرورية
مخالفات مرورية

واجه العديد من السـائقين مشكلة كبيرة بسبب خطأ عند حمل الأغراض ما جعلهم عرضة لدفع قيمة غرامة مخالفة مرورية 400 درهم، حيث كانت الأخطاء المرتكبة عند حمل الأغراض خلف السيارة والتي تحجب رؤية أرقام اللوحات، ومن بين تلك الأخطاء القيام بحمل الدراجات الهوائية.

وعلى صعيد متصل فإنه لهذه الاسباب قد قامت إدارة  شرطة أبوظبي، بالإعلان عن قيامها بتحرير مخالفات مرورية بقيمة 400 درهم ضد 5380 قائد سيارة خلال عام 2020، حيث أنهم ارتكبو أخطاء تسببت في اخفاء أرقام لوحات السيارات وعدم ظهورها أثناء سيرها على الطرق بالإمارة.

ومن جانبها فقد طالبت شرطة أبو ظبي جميع قائدي السيارات بالإلتزام بإظهار جميع البيانات الموجودة على لوحات سياراتهم بأي شكل كان محذرة إياهم مثل وضع الدراجات الهوائية أو أغراض أخرى تمنع معها رصد أرقام لوحات السيارات وتمنع معه تمييز فئتها ومصدرها.

وفي هذا السياق فقد أوضحت شرطة أبو ظبي أن عدد من السائقين قاموا بارتكاب بعض الأخطاء التي اعتبروها بسيطة ولكنها أوقعهتهم تحت طائلة الغرامة المرورية على الطرقات بعد رصد السيارات على الطريق بهذه المخالفة المرورية مثل نقل الدراجات الهوائية خلف السيارة بشكل خاطئ يخفي أرقام لوحاتها.

وفي هذا الإطار فقد أعلنت شرطة أبو ظبي أنها تكثف الرقابة على حركة المرور في جميع الطرق بالإمارة، وأنها ترصد وتتابع وتصور تلك المخالفة بدقة كبيرة، ثم تطبق المخالفة والغرامة بحق السائقين بناء على ذلك.