الإمارات .. 5 شروط للحصول على الإقامة الدائمة لـ الوافدين
الإمارات .. 5 شروط للحصول على الإقامة الدائمة لـ الوافدين

الحكومة الإماراتية تعلن شروط الحصول علي الإقامة الدائمة .. التفاصيل!!

صَرَّحَت بوابة حكومة الامارات الذكية، أن استيفاء المحددات والقواعد المختصة بتأشيرة الإقامة لرواد الأفعال، لا يؤهلهم للحصول فوق منها، حيث تقوم لجان أخصائية بمراجعة المطلب والملفات المرفقة، وأخذ الأمر التنظيمي بإعطاء التأشيرة أو عدم منحها، وفي حال الاعتماد، سيتوجب على مقدم المطلب متابعة أعمال المنفعة الاتحادية للهوية والجنسية للاستحواذ على التأشيرة.

واستعرضت خمسة محددات وقواعد للاستحواذ على تَأْشيرَةٌ الإقامة (5 سنين) قابلة للتجديد، لفئة رواد الإجراءات، وهي أن يكون قادراً على إثبات خبرته كرائد ممارسات، ويكون واحد من المشتركين بحصة رئيسة أو أحدُ أَعْضاءٌ المنفعة، وعلى تحضير للانتقال للعيش في جمهورية الامارات وإقامة مشروع تجاري في واحدة من دولة الإمارات العربية المتحدة بأسلوب تشريعي، ويمتلك وجهة نظر عمل أو مخطط عمل يود في إنشائها في البلد، إضافة إلى ذلك أنه ينبغي على المتقدمين تجاوز مطالب المصلحة الاتحادية للهوية والجنسية بنجاح، بما في هذا التدقيق والتقدير الصحي.

وأفادت أن سِباقٌ الأفعال يفتقر إلى القبول على ترشحه من قبل حاضنة رسمية معتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة (هذه اللحظةً AREA 2071) في دبي، أو(HUB71) في أبوظبي، وبعد الاستحواذ على القبول على الترشح، سوف يتم إلتماس سبّاق الممارسات لتقديم إلتماس الاستحواذ على التأشيرة على يد المصلحة الاتحادية للهوية والجنسية.

كَمَا نَوَّهَتْ على أن تأشيرة رواد الإجراءات تعد جزءاً من نظام الإقامة الذهبية، التي تخوّل الأشخاص الاستحواذ على مورد رزق مستدامة ومزايا لم تحدث قبل ذلك لرواد الأفعال وعائلاتهم، لافتة إلى أنه يمكن لأي سبّاق ممارسات ذو مشروع سالف التقديم على التأشيرة لتشكيل المشاريع في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وأفادت أنه يمكن له القيادة لِتَأْشيرَةٍ رواد الإجراءات ذوو الخبرة في ميدان ريادة الأفعال من جميع مناطق العالم، إذ يمكن لأي سبّاق إجراءات ذو مشروع أسبق التقديم على التأشيرة لإنشاء مشاريع في جمهورية الامارات. 

مهم ذكره أن المصلحة الاتحادية للهوية والجنسية أفصحت، العام المنصرم، عن تنشيط مَرْسومٌ مجلس الوزراء المخصص بإصدار وتجهيز تأشيرات رواد الممارسات من أجل تيسير ممارسة الممارسات، مشددة على دخول أمر تنظيمي منحهم تأشيرات مدتها خمس سنين وقت التنفيذ. وتحتسب المنفعة تتحمل مسئولية إنتاج التأشيرات، وسوف يتم التنسيق مع جميع من الحاضنتين المذكورتين، لترشيح رواد الممارسات المستفيدين. 

وقد كان مجلس الوزراء اعتمد سابقاً أمر تنظيمي ترتيب تصاريح الإقامة للمستثمرين ورواد الممارسات وأصحاب الموهوبين التخصصية، واحتوى المرسوم ضوابط إنتاج إشعار مورد رزق لرواد الأفعال، وللهيئة عطاء سبّاق الأفعال وأفراد عائلته المكونة من القرين أو القرينة والأولاد وثلاثة قادة تنفيذيين يعملون عنده تصاريح مورد رزق خمس أعوام قابلة للتجديد، ودون الاحتياج إلى وجود ضامن في نطاق البلد.

وللتسجيل علي المنصة اليكم الخطوات الأتية لأستخراج التأشيرة

1) الدخول إلى منصة الإلكترونية لطلبات الإقامة الذهبية (https:/‏/‏business.goldenvisa.ae)،

2) إنشاء حساب جديد وتقديم طلب الترشيح.

وستتم مراجعة الطلب خلال 30 يوماً.

وفي حال قبول الترشح، يستلم المتطور رابطاً لشحن الوثائق المطلوبة وإكمال المطلب للاستحواذ على التأشيرة.

وإذا لم تحدث القبول على الترشح، يترقب المتطور فترة تسعين يوماً قبل تقديم مناشدة حديث.

كَمَا سَتَجِدُ بَعْدَ القَبولِ، ستتم طلب المتطور لمتابعة مناشدة الاستحواذ على التأشيرة بواسطة الموقع الأساسي والموثق والرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وفور الانتهاء من مواصلة المطلب، يستلم عبر البريد الإلكتروني تفاصيل أسلوب وكيفية تسلُّم التأشيرة.

إمتيازات عطاء تأشيرة متنوعة الدخول لبرهة 6 شهور، بما يسمح لرائد المُمارَساتُ الإمكانية لدراسة بداية مشروعه في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة، ومواصلة ممارسات دعوة التأشيرة، ليتم تغييرها من تأشيرة مؤقتة إلى تأشيرة مستدامة.

ولو كان المُتَطَوِّرُ أثناء الفترة الجارية مقيماً في نطاق جُمْهوريَّةٌ الامارات، يكتسب تأشيرة مؤقتة لوقت شهر فرد، وسيَدعوَة منه تغيير تأشيرته المؤقتة إلى معيشة مستدامة طوال تلك المدة.

عطاء سِباقُ المُمارَساتِ وأفراد عائلته المكونة من القرين أو القرينة والأولاد وثلاثة قادة تنفيذيين يعملون يملك تصاريح مورد رزق لمقدار خمس سنين قابلة للتجديد، ودون الاحتياج إلى وجود ضامن ضِمن البلد.