الاحوال المدنية
الاحوال المدنية

قامت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية من اصدار هذا القرار الهام التى يجب على الجميع من التنبه اليه جيداً .

أوضحت  وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة السعودية، بإصدار نبأ مهم بصدد تحديث تحقيق الشخصية.
 
إذ نهضت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، بالإشعار العلني أنه غير ممكن تفويض فرد غير مواطن سعودي لتحديث تحقيق الشخصية للمواطن.

وتابع حساب «الإعتناء بالعملاء» الموالي للأحوال المدنية، بالإشعار العلني من خلال موقع الإتصال الإجتماعي المشهور Twitter؛ ردًا على استفسار من مواطنة بذلك الخصوص: «غير ممكن ذاك، نسعد بخدمتك».

وتابعت المواطنة بالإشعار العلني في استفسارها: هل يمكن لي تفويض فرد غير مواطن سعودي لتحديث تحقيق الشخصية المختصة بي وأنا خارج المملكة العربية المملكة السعودية؟

وتابعت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالنشر والترويج أن إنتاج تحقيق الشخصية يكون إلزاميًا لدى تشطيب ١٥ سنة، ويكون اختياريًا من سن ١٠-١٥ سنة.

وبوقت أسبق، أفصحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية، غير ممكن تحويل صورة بطاقة الهوية قبل استلامها.

وشرح حساب «الإعتناء بالعملاء» الموالي للأحوال المدنية –عن طريق Twitter- ردًا على أحد الأسئلة من مواطن بذاك الخصوص، أنه «غير ممكن، نسعد بخدمتك».
 
وشرح المدني في سؤالة: هل يمكن تحويل الصورة إذا كانت غير لائقة قبل تسلُّم البطاقة؟
 
من ناحية أخرى، أعربت الأوضاع المدنية بالمملكة العربية السعودية لبلاد السيف، أن عموم المكاتب بإمكانها تقديم منفعة إنتاج بطاقة بمقابل فاقد، مبينة على أن الغرامة تنفذ لدى خسارة البطاقة لثاني مرة.

فى وقت سالف، وقفت على قدميها وكالة وزارة الداخلية المملكة العربية المملكة السعودية للأحوال المدنية بالإشعار العلني أنها تمنح وظيفة خدمية مناشدة إنتاج وإيصال قائمة العائلة للزوج، عن طريق منصة أبشر المملكة العربية المملكة السعودية.

إذ نهضت «الظروف المدنية» بالإشعار العلني من خلال حسابها الأساسي والموثق والرسمي علي موقع التخابر الإجتماعي المشهور «Twitter»، أنها قدمت وظيفة خدمية إلتماس إنتاج وإيصال لائحة العائلة للزوج عن طريق منبر «أبشر».

خطوات دعوة إنتاج وإيصال سجل الأسرة للزوج

ــ تسجيل عقد القران الزواج بوزارة الإنصاف يسجل الزواج إلكترونيًا في «الظروف المدنية» على يد الربط الإلكتروني بين الجهتين.

ــ للاستحواذ على فهرس العائلة يدخل المستفيد لحسابه بمنصة «أبشر».
 
ــ يكون مناشدة تسلُّم فهرس العائلة عبر العنوان الوطني من خلال البريد دون الذهاب للأحوال المدنية.
 
ــ يبلغ فهرس العائلة للمستفيد بواسطة البريد الإلكتروني في موضعه.

خطوات الحصول على سجل العائلة

ــ إلحاق الدخول لحساب المستفيد بواسطة المنصة.

ــ اختيار رمز «خدمات» من تبويب «خدماتي».

ــ النقر على أيقونتي «الاحوال المدنية»، و«منفعة إنتاج وإيصال قائمة العائلة للزوج».

وبوقت سالف، أفصحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية، أنه لا يشطب تحويل اسم الولد الصغير، سوى بوجود موافقة من الاب والأم.

وشرح حساب «المراعاة بالعملاء» الموالي للأحوال المدنية –على يد Twitter- ردًا على أحد الأسئلة من مواطنة بذلك الخصوص، أنه «يقتضي أن يكون التحويل بمقتضى إعتماد من الوالد والأم».

وقالت المواطنة في سؤالها«أقدر أغير اسم ولدي بلا تفويض من الوالد؟».
 
من ناحية أخرى، أعربت الأوضاع المدنية بالمملكة العربية السعودية، أنه يمكن تحديث تحقيق الشخصية قبل انتهائها بـ١٨٠ يومًا.