الارصاد تكشف عن امطار على خمس مناطق
الارصاد تكشف عن امطار على خمس مناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، اليوم (الجمعه) ، عدة تحذيرات تتعلق بالطقس ، تتراوح بين هطول أمطار معتدلة إلى هطول أمطار غزيرة وغبار ، وتشمل آثارها نشاط الرياح الأرضية وضعف الرؤية والبرد في بعض مناطق المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وحذر المركز من هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة في منطقة الباحة عبر حسابه الرسمي على تويتر وأوضح أن الوضع شمل (الباحة- قرية العقيق- المخواة- المندق- بلجرشي- بني حسن- غاميد). فرع الزناد) وآثاره المصاحبة تشمل نشاطًا سطحيًا في الرياح العاتية وضعف الرؤية والبرد الذي يستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيراً بشأن ظروف مشابهة في منطقة عسير ، تفيد بأنه سيستمر حتى الساعة 8 مساءً ، بما في ذلك (أبها - أحد رفادة - الحرجة - مهار) دا - نماص - بارك - بلكان - تنومة - خميس مشيط - رجال الماء - سراة عبيدة - الطريب - ظهران الجنوب - محايل).

وإلى ذلك، أصدر المركز تنبيها إلى منطقة جازان، تضمن أمطارًا رعدية  تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أن الحالة تشمل (أبو عريش - احد المسارحة - الحرث - العارضة - صامطة - صبيا - فيفا)، وتستمر حتى الساعة العاشرة مساءً.

كما نبّه المركز  أيضًا إلى أتربة مثارة وأمطار من متوسطة إلى غزيرة بمنطقة مكة المكرمة،  تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية وتساقطًا للبرد ، موضحًا أن الحالة تشمل (الخرمة - المويه - تربة - رنية) وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً .
أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، إنذارا اليوم ، محذرا من أن الرياح السطحية النشطة ستولد أتربة وغبار ، مما يقلل من الرؤية في منطقة نجران (مدينة نجران ومحافظات حبش وثر وداما) وذكر المركز أن القضية استمرت حتى الساعة التاسعة مساء.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن طقس اليوم أن استمرار العواصف الرعدية سيصاحبها غبار وغبار سطحي نشط ، وقد يصاحبها نجران وعسير والباحة ومكة والمدينة المنورة. وكذلك أجزاء من الرياض والشرقية والقصيم.