الاستعلام عن المساعدة المقطوعة
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة رجب 1442 ، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، كيفية معرفة اين وصلت المساعدات المقطوة لشهر رجب من هنا .

حيث ان آلاف المواطنين السعوديين المستفيدين من دعم المساعدة المقطوعة، وتعتبر المساعدة المقطوعة أحد أهم أنواع الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية بهدف القضاء على العوز والفقر والعمل على توفير حياة معيشية كريمة لمواطنيها، كما أن الحكومة بالمملكة تهدف إلى القضاء على مشكلة الفقر في المملكة.

وبعض الطبقات المحتاجة وذات الدخل الضعيف هى فقط المستحقة لدعم المساعدة المقطوعة، ومن الجدير ذكره أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أودعت مبلغ مالي يتضمن معاش الضمان الاجتماعي المستفيدين من المساعدة المقطوعة وذلك منذ حوالي أسبوع مضى، وقد كان هذا الخبر تسبب في أحداث الفرحة في قلوب العديد من الأشخاص المستحقين ملهاش الضمان الاجتماعي، وهذا معناه اقتراب موعد صرف المساعدة المقطوعة لعام ١٤٤٢.

والان مع شروط وضوابط صرف المساعدة المقطوعة ، فقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية العديد من الضوابط والشروط التي تمكنك من الحصول على معاش المساعدة المقطوعة، ومن تلك الشروط هى.

أن يكون المتقدم سعودي المنبع ، والإقامة الدائمة بالمملكة العربية السعودية للشخص المستفيد أو المتقدم ، وألا يكون المتقدم يمتلك سجل تجاري ، أولا يكون عمر المتقدم اقل من ٣٥ عامًا ، ويجب ألا يكون المتقدم صاحب أرض أو أملاك ، يجب ألا يتجاوز دخل الفرد ٣٠٠٠ ريال سعودي في الشهر للرجل الأعزب ، أما الشخص المتزوج يجب ألا يزيد الدخل الشهري له عن ٨٦٨٠ ريال سعودي ، الأوامر والشيوخ والمطلقات.

هذا من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلنت عن طريقة الاستعلام عن مواعيد صرف معاش المساعدة المقطوعة باستخدام رقم الطلب لعام ١٤٤٢، ولكن من خلال حساب المقطوعة على تويتر أعلنت الوزارة أنه ليس هناك موعد محدد لصرف المساعدة المقطوعة، ولكنها وضعت بعض الطرق للحصول على معلومات عن مواعيد الصرف،ومن تلك الطرق ما يلي.

اولا الدخول على رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، ثم اكتب رقم الهوية الخاص بك ، وقم بإدخال الرقم السري ، اضغط على زر معاش الضمان الاجتماعي ، وقم وحدد منطقة يمكن ثم اضغط على التالي ، ثم أدخل جميع البيانات التي يطلبها منك الموقع ، واخيرا اضغط على زر استعلام.