تحذير عاجل من مواقع مشبوهة
تحذير عاجل من مواقع مشبوهة

بالتفصيل ، أخبار مهمة عن المواقع المشبوهة التي تروج للتأشيرات بميزات خاصة ، بالإضافة إلى تحذيرات من الإدارة العامة للهوية والجنسية.

وبحسب تقرير صادر عن "الإمارات اليوم" ، فقد رصدت انتشار حسابات مجهولة الهوية على وسائل التواصل الاجتماعي ، مستخدمة مزايا وهمية لتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول للسفر والعمل والإقامة في الدولة ، بما في ذلك الحصول على تأشيرات الدخول في وقت قياسي و تأشيرات بأسعار مغرية ، بينما تشمل المزايا الاستقبال في المطار ، والإسكان لمدة شهر وفرص العمل ، ومساعدة الراغبين في الحصول على حق الإقامة الذهبية.

كما تلقت الصحيفة عددًا من الاستفسارات من الداخل والخارج حول سلامة التعامل مع الإعلانات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وفعالية المعلومات التي تروج لها الصحيفة من حيث قدرتها على إصدار التأشيرات السياحية والعمل في الدولة.


وأوضح راغبون في القدوم إلى الدولة ، إن الإمارات تمثل لهم أهمية كبيرة، ومقصداً سياحياً جذاباً لزيارتها وللإقامة والعمل فيها، مؤكدين حرصهم على متابعة جميع الأخبار والمعلومات التي تصدر بشأن الإقامة والعمل في الدولة عبر القنوات الرسمية، معربين عن تخوفهم من التعامل مع الإعلانات المجهولة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الخصوص.

فى هذا الشأن ، نشرت سفارات أجنبية داخل الدولة «بوسترات» توعية عبر مواقعها الإلكترونية، تحذر مواطنيها من الوقوع ضحايا في فخ الاحتيال من خلال إعلانات عن تأشيرات، محذرة من التعامل مع أشخاص ومواقع إلكترونية غير موثوق بها، وإبلاغ الجهات الرسمية عنها، والتأكد من أن إذن الدخول (تأشيرة العمل) معتمد من مكتب التمثيل العمالي في السفارة.

واكدت على أن التأشيرة تصدر فقط بوساطة شركات الطيران أو الفنادق أو شركات السياحة أو منظمي الرحلات، وأن تكاليف التأشيرة يتحملها صاحب العمل ولا يدفعها العامل.

وحذرت من ما يسمى بالتأشيرة الحرة ، مؤكدة أنها من الوهم والاحتيال ، لأن قانون العمل الإماراتي يمنعها ، والتأشيرات السياحية لا تسمح بالعمل ، وقد يتم معاقبة المخالفين ، بما في ذلك الغرامات والترحيل ، لأن العمل فقط لا يُسمح به إلا بعد إصدار تأشيرة العمل.

لا يمكن الحصول على تعليقات على هذا الموضوع من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ، لكن البوابة الرسمية لحكومة الإمارات تؤكد من خلال حسابها على تويتر أنه يمكن للناس التقديم عبر القنوات الرسمية للحصول على تأشيرات دخول لدخول الإمارات.

وقالت إن دولة الإمارات توفر قنوات منتظمة وإلكترونية لتقديم طلبات الحصول على تصاريح الدخول أو التأشيرات من خلال الإدارة العامة للإقامة والشؤون الخارجية بالإمارة المعنية ، أو عبر القناة الذكية للإقامة والمواطنة (القناة الإلكترونية) ، بما في ذلك الإدارة العامة للإقامة في دبي. وتطبيقات الشؤون الخارجية والهاتف المحمول ، بما في ذلك تطبيقات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وتطبيقات المكتب الاتحادي للهوية والجنسية
في ديسمبر 2019 ، أعلنت الوكالة الاتحادية للهوية والجنسية عن إطلاق آلية طلب الإقامة الذهبية الدائمة من خلال موقع إلكتروني مخصص لتقديم التأشيرات لرواد الأعمال وذوي المهارات المتخصصة ، والغرض من ذلك النظر في الطلبات المقدمة واتباع إجراءات الموافقة لرواد الأعمال والإقامة الذهبية الدائمة لأصحاب المواهب المتخصصة.

وذكرت أنه تم تسجيل الطلب من خلال الموقع الإلكتروني :-

business.goldenvisa.a وتم تقديم وثيقة رسمية لتعريف المشروع بالتفصيل قبل منح الإقامة الذهبية الدائمة ، وستعمل الوكالة جاهدة لاستكمال الإجراءات اللازمة لذلك. إصدار التأشيرات لرواد الأعمال وأصحاب المواهب المهنية ، يبسط النظام الإلكتروني عملية التقديم ويمكّن الجهات الحكومية ذات الصلة من مراجعة الطلبات والمرفقات للتأكد من استيفائها للشروط المطلوبة.