المدارس في الامارات
المدارس في الامارات

كشفت السلطات الاماراتية عن امكانية استرداد رسوم المدارس موضحة حالات استثنائية.. لاسترداد أولياء الأمور رسوم المدارس الخاصة بدبي

الامارات تحدد حالات استثنائية يمكنها استراداد رسوم المدارس الخاصة

وفي هذا السياق فقد  أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي امكانية  استرداد رسوم تسجيل الطلبة الجدد ورسوم إعادة تسجيل الطلبة المسجلين ووضع  حالات استثنائية.

وتأتي هذه الخطوة في اطار سياسة التسجيل واسترداد الرسوم المدرسية في المدارس الخاصة المعتمدة من قبلها.

حالات استرداد رسوم المدارس

وتم تحديد هذه  الحالات في:

  • ثبوت سفر العائلة إلى بلد آخر.
  • انتقال عائلة الطالب إلى إمارة أخرى.
  • أو أي ظروف استثنائية يتم تقديمها للهيئة للنظر فيها.
شروط استرداد رسوم المدارس الخاصة

وعلى صعيد متصل فقد حددت الهيئة بعض الشروط العامة لاسترداد الرسوم في تطبيق سياسة استرداد الرسوم على كل فصل دراسي على حدة، بحسب تاريخ طلب ولي الأمر الانسحاب من المدرسة، واوضحت ان  احتساب قيمة الرسوم المستردة يكون اعتباراً من تاريخ الطلب المقدم رسمياً من ولي الأمر حول رغبته بعدم استمرار ابنه في المدرسة، وليس من تاريخ الغياب.

كما اأنه من حقوق لولي الأمر التي اقرتها الحكومة في هذا الشأن استرداد رسوم التسجيل أو إعادة التسجيل قبل بداية العام الدراسي، في حال تراجع تقييم المدرسة بحسب جهاز الرقابة المدرسية إلى مستوى أدنى، وانتقال الطالب إلى مدرسة ذات تقييم أعلى، وتسترد رسوم الكتب في حال عدم التحاق الطالب بالدراسة وقبل بداية العام الدراسي فقط.

كما أنه من حقوق ولي الأمر استرداد الرسوم المدفوعة على أن تخصم منها رسوم التسجيل أو إعادة التسجيل فقط، في حال دفع كامل الرسوم المدرسية وقرر الانسحاب قبل بداية العام الدراسي، وإذا كان الطالب مسجلاً في المدرسة لمدة أسبوعين أو أقل، يتم احتساب شهر من قيمة الرسوم فقط، فإن كانت المدة  تخطت ألاسبوعين وشهر كحد أقصى، يتم احتساب شهرين ولكن اذا تخطت شهر  فتحتسب  قيمة الفصل الدراسي كاملاً، بحسب ما نشرته صحيفة البيان.