صلاة الجنازة

أصدرت "شؤون الرئاسة" في دولة الامارات العربية المتحدة بيانا هاما للمواطنين والمقيمين تحدد فيه موعد صلاة الجنازة على المغفور له الأمير سلطان بن زايد

نقلت وكالات الأنباء المحلية والعالمية قبل قليل بيانا هاما بشأن تحديد موعد صلاة الجنازة على المغفور له الأمير سلطان بن زايد آل نهيان شقيق رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد، حيث أوضحت الوزارة شؤون الرئاسة في بيانها الأخير أن صلاة الجنازة على المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ستتم يوم غد الأربعاء الموافق 20 نوفمبر بعد صلاة الظهر في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول بالبطين في أبوظبي.

ومن المقرر أن يتم استقبال التعازي داخل قصر المشرف في أبوظبي يوم الأربعاء بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب، وذلك لليوم الأول.

وفيما يخص استقبال التعازي يومي الخميس والجمعة فمن المقرر أن يكون على فترتين:

العزاء في الفترة الصباحية: من الساعة 10:00 صباحاً وحتى صلاة الظهر، والعزاء في الفترة المسائية: من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب.

ومن الجدير بالذكر أن الشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان غفر الله له وأسكنه فسيح جناته كان ممثل صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد ولد عام 1955م، في أبو ظبي، وكان قد تلقى تعليمه الأولي في العين وأبوظبي ثم استكمل دراسته في العاصمة اللبنانية بيروت، وقد تخرج عام 1973 م من كلية ساند هيرست العسكرية البريطانية، ثم قام بالالتحاق بدورات عسكرية خارجية في كل من باكستان ومصر.

وكان الشيخ سلطان بن زايد غفر الله له ورحمه وتجاوز عنه قد تقلد منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، كذلك تقلد منصب رئيس دائرة الاشغال في حكومة أبوظبي، وكذلك تقلد منصب القائد العام للقوات المسلحة، ونائب قائد قوات دفاع أبوظبي وقائد للمنطقة العسكرية الغربية، وقد عرف عنه اهتمامه الشديد بالتراث وعادات وتقاليد الامارات.