عطلة رسمية للعائدين من الصين
عطلة رسمية للعائدين من الصين

منشور وزاري| عطلة لمدة اسبوعين للطلاب والمدرسين في هذه المناطق،قائمة الفئات المعفاة من الدوام الدراسي لمدة اسبوعين الامارات.. تعميم رسمي منح الطلاب والمعلمين عطلة 14 يوم بسبب كورونا للعائدين من الصين14 يوماً «إجازة وقائية» للطلبة والمعلمين العائدين من الصين

تعميم رسمي منح الطلاب والمعلمين عطلة 14 يوم بسبب كورونا  في هذه الحالات

قامت وزارة التعليم في دولة الامارات العربية المتحدة بإرسال رسالة هامة وعاجلة إلى كافة الـمدارس والجـامعات الموجودة في كافة انحاء دولة الامارات العربية المتحدة .

 وقد أصدر المنشور  أربع جهات رسمية حكومية بالامارات، ويأتي المنشور العاجل محددا كافة القواعد والإرشادات الهامة من أجل التعامل بشكل سليم مع المستجدات الخاصة بـفيروس كورونا.

  • قائمة الفئات المعفاة من الدوام الدراسي لمدة اسبوعين

وفي هذا الاطار فقد قام ورد  في منشور الوزارة إلزام جميع الإدارات المدرسية بالقيام باتخاذ قرار فوري بـالإعفاء  من الدوام الدراسي لمدة14 يوم كاملين، لاي شخص يشتبه في اصابته من (الطلاب أو شخص من الكادرين التعليمي والإداري أو العاملين في المؤسسات التعليمية او العتئدين خلال الاسبوعين الماضيين من الاراضي الصينية أو  من كان أحد أفراد أسرته من الصين، بغض النظر عن وجود أعراض).

  • رسالة هامة من وزارة التعليم بشأن منح عطلة 14 يوم في المدارس للمشتبه اصابتهم بكورونا

ومن جانبها فقد قامت دائرة التعليم والمعرفة  بإرسال رسالة نصية إلىأولياء الامور وذوي الطلاب بـإمارة أبوظبي، بهدف دعم وبث الطمأنينة في نفوسهم، ومن اجل تأكيد عدم اكتشاف أي حالةإصابة بفيروس كورونا الجديد  في امارة ابو ظبي.

  • نصائح التعليم لأولياء الامور وذوي الطلاب

وفي سياق متصل فقد قامت دائرة التعليم بتوجيه نصائح هامة إلى اولياء الامور و ذوي الطلبة باستشارة الطبيب، باعتباره إجراء احترازي،في حالة ظهور على الطفل أي من أعراض الإصابة  بالانفلونز حيث ان اعراض كورونا الجديد تعتبر اعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا، مثل الحُمى والسعال وضيق التنفس، وبإبقائه في المنزل حتى تتحسّن حالته الصحية وتزول الاعراض.

  • ارشادات هامة من وزارة الصحة لتفادي نقل وانتشار عدوى كورونا في الامارات

وعلى صعيد متصل فقد قامت وزارة الصحة الاماراتية بإصدار العديد من الإرشادات الهامة توضح من خلالها أن البيئة التعليمية في المدارس والجامعات آمنة، ولا ينصح باستخدام الكمامات، في ظل الظروف الاعتيادية للطلبة أو الكادر التعليمي.

وقد طالت الصحة من خلال الإرشادات الجمهور بضرورة تجنّب الاتصال بالأشخاص الذين تظهر عليهم اي أعراض شبيهة بالإنفلونزا

وقد وجهت نصيحتها إلى  أولياء الامور وزوي الطلاب بضرورة إبقاء أبنائهم في المنزل، في حال ظهور أعراض تنفسية، مثل السعال أو الزكام.

  • تشديدات هامة تتعلق بمنح الطلاب المشتبه بهم عطلة اضافية

وبدورها فقد اكدت وزارة التعليم على أهمية إعطاء الطالب المشتبه في إصابته كمامة، واتخاذ الإجراء الطبي اللازم.

وطالبت المؤسسات التعليمية بضرورة اتباع ونشر الإرشادات الهامة  والمتعلقة بتدابير بمنع انتقال العدوى

أهم الارشادات :

نظافة اليدين: غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، واستخدام مطهر الأيدي إذا لم يتوافر الصابون والماء.

وآداب السعال والعطس: تغطية الفم بباطن الكوع، أو باستخدام المناديل بدلاً من اليد، والحرص على توافر مطهر الكحول لتعقيم اليدين.

  • تنبيه هام اضافي بشأن الدوام الدراسي

وفي النهاية فقد دعت التعليم اولياء الامور بضرورة المحافظة على الفصول الدراسية والمطابخ والمقاصف والمراحيض والحمامات نظيفة وصحية.

وطالبت إدارات لمدارس بضرورة الحفاظ على مستوى صحي جيد داخل الاروقة المدرسية، بحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم.