مخالفات مرورية
مخالفات مرورية

السلطات في الإمارات العربية المتحدة تصدر تعميم للسائقين وأصحاب السيارات من مخالفة جديدة غرامتها ٣٠٠٠ درهم.

حذرت السلطات الإمارتية في أكثر من موقف جميع أصحاب السيارات من نقل الركاب في مركباتهم الخاصة، ومجددا وفي هذا السياق فقد قامت شرطة أبوظبي بنشر تعميم هام للمواطنين والمقيمين عبر فيديو بغرض التوعية من هذه المخالفة.

وقامت الشرطة ببث الفيديو عبر موقعها الرسمي، على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي دورها حذرت فيه من مخاطر نقل الركاب بشكل غير قانوني،وآثار مثل هذه التصرفات الضارة بالامن والسلامة.

وعلى صعيد متصل فقد طالبت الشرطة كافة السائقين وأصحاب المركبات الخاصة باالامتناع عن جميع أنشطة نقل الركاب من غير الحصول على تصريح بذلك من الجهات المعنية.

ومن ناحية أخرى فقد حثت شرطة أبو ظبي الجمهور على ضرورة الاعتماد في التنقلات وسائل النقل المعتمدة التي تطابق اشتراطات السلامة والمرخصة,

وبهذا الصدد فقد طالبت شرطة دبي الجمهور بضرورة اظهار التعاون الكامل من أجل التصدي لعمليات النقل غير المشروع، والتي تفتقد للسلامة والأمان،  بالضافة إلى تعزيز الوعي الأمني والمجتمعي لجميع المواطنين والمقيمن والزوار في دولة الإمارات بشكل عام وأبو ظبي بشكل خاص عبر الامتناع عن استقلال المركبات الغير مخصصة للنقل.

وكانت شرطة ابو ظبي قد أكدت على تعاونها مع مركز النقل المتكامل في الإمارة من أجل استمرار الحملات المشتركة لضبط المخالفين لهذا القرار.

من ناحية أخرى فقد أشارت إدارة أمن وسائل النقل إلى أن عقوبة استعمال المركبة في نقل الركاب بدون ترخيص هي مخالفة كبيرة تم تحديد قيمة غرامته المالية  3000 درهم، وبالإضافة إلى حجز المركبة 30 يوماً، و24 نقطة مرورية، وفقا لما ذكرته صحية الامارات اليوم.