دولة الإمارات قررت حظر دخول جميع المسافرين
دولة الإمارات قررت حظر دخول جميع المسافرين

فيروس كورونا يتفشى في جميع أنحاء العالم وقد ظهر معلناً انتصاره، وفي دولة الإمارات وقد قررت حظر دخول جميع المسافرين من جميع الجنسيات للبلاد وتقوم بتحديد استثناءات خاصة.

حيث قامت السلطات الإماراتية، يوم الخميس، بالاعلان عن حظر دخول كل المسافرين من كل الجنسيات إلى البلاد، وذلك اعتبارا من اليوم، وهذا ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها للوقوف ضد فيروس كورونا الجديد أو ما يُعرف باسم "كوفيد-19".

وقد أتى ذلك خلال بيان صادر عن الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة بالمجلس الأعلى للأمن الوطني، حصلت عليه CNN، وقد استثنى القرار المواطنين الإماراتيين والخليجيين "باستثناء الجنسية القطرية" وحملة جوازات السفر الدبلوماسية.

وأوضحت الهيئة أن القرار يستثني أيضا المسافرين من خلال الترانزيت بمطارات الإمارات، وفي حال عدم قبول دخول مسافر الترانزيت في البلد المقصود فإن شركات الطيران ستتحمل كامل المسؤولية بتأمين سكن ونقل المسافر إلى بلده الأصلي.

وفي وقت سابق طلبت وزارة الخارجية الإماراتية خلال بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية من جميع أصحاب الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة ان يقوموا بالإجراءات التالية:

أولاً: اذا كان المقيم في البلد الذي يحمل جنسيته يتقيد بتأجيل سفره لمدة أسبوعين، ويفترض عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في بلده، وذلك لكي تقدم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات رجوعه للدولة .

ثانياً: إذا كان المقيم خارج الدولة للعمل فلابد عليه التواصل مع المؤسسة التي يعمل بها وكذلك مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وهذا من أجل تقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للبلاد.

ثالثاً: اذا كان المقيم في اجازة يفترض عليه ان يتواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وذلك لكي يقدم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات رجوعه للبلاد.