تخفف شروط دخول البلاد
تخفف شروط دخول البلاد

البحرين تعلن رسميا تخفف شروط دخول البلاد ، وتلغي شرط الحجر الصحي على الوافدين الأجانب وحرية التنقل ، حيث قد أعلن اليوم بأن البحرين قد ألغت شرط الحجر الصحي الإلزامي ، المفروض من قبل السلطات على جميع الوافدين الأجانب إليها ، وكان يتوجب قضاء 10 أيام في الحجر للتأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

ومن هذا الجانب فقد أعلن اتحاد شركات السياحة الروسية بأن البحرين ألغت شرط الحجر الصحي الإلزامي المفروض على جميع الوافدين الأجانب إليها، وكان يتوجب قضاء عشر أيام في الحجر للتأكد من عدم الإصابة بكورونا.

هذا وعن أسباب تخفيف شروط الدخول للأجانب إلى البحرين، قالت الوكالة إن ذلك يعود لاكتشاف البلاد عددا قليلا من الإصابات بفيروس كورونا بين الوافدين الأجانب، حيث بلغت نسبة الإصابات بين الأجانب الذين دخلوا المملكة من 1 يوليو الماضي وحتى 16 أغسطس الجاري 0.2%.

وعلي الرغم من إلغاء شرط الحجر الصحي، إلا أنه يتوجب على الأجنبي القادم إلى البحرين إجراء اختبارين صحيين، على حسابه، لإثبات عدم إصابته بـ COVID-19، الأول في المطار عند الوصول، والثاني في غضون 10 أيام من تاريخ دخول المملكة، ما لم تكن زيادة الضيف لفترة أقصر من ذلك (10 أيام).

وقد أشارت الوكالة إلى أن ثمن الاختبارين يبلغ 60 دينارا بحرينيا نحو 159 دولارا ، ويتوجب على الزائر الأجنبي تحميل وتفعيل تطبيق BeAware Bahrain، والتوقيع على تعهد يقوم بموجبه السائح الأجنبي بعزلة ذاتية، حتى ظهور النتيجة السلبية للاختبار الطبي.

حيث يرى اتحاد شركات السياحة الروسية أن تخفيف شروط الزيارة للأجانب لن يساهم في جذب السياح من روسيا إلى البحرين ، يذكر أن عدد السياح الروس، الذين زاروا مملكة البحرين في عام 2019 بلغ 27625 شخصا، فيما زار الإمارات في العام نفسه نحو 997 ألف سائح من روسيا.