تطبيق نظام جديد إجبارياً على الوافدين
تطبيق نظام جديد إجبارياً على الوافدين

البدء في تطبيق نظام جديد إجبارياً على الوافدين في المملكة ، وذلك اعتبارا من منتصف الشهر الجاري ، حيث قد أقرت السلطات في المملكة اليوم قرارت جديد تنفذ بشكل إجباري . علي كافة العمال الأجانب الموجودين في البلاد .

تبدأ المملكة بتطبيق نظام بصمة الإصبع والعين إجبارياً على الوافدين،ومن هنا فقد أصدرت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن السن القانونية لتسجيل بصمة الطفل الوافد إلى المملكة.

وبدورها فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات، أن السن القانونية لتسجيل بصمة الطفل الوافد من أجل تجديد الإقامة يبدأ من عمر 6 سنوات فما فوق، بشرط خلو سجل المستفيد من المخالفات المرورية؛ ليتمكن من تجديد الإقامة.

حيث يأتي ذلك التوضيح من المديرية العامة للجوازات، بعد تلقيها استفساراً من أحد المستفيدين عبر حساب الجوازات على موقع "تويتر"، قال فيه، هل يشترط لتجديد الإقامة تبصيم الأطفال لأول مرة.. وما هي السن القانونية ؟.

هذا ومن الجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات كانت قد ربطت نظام البصمة بإجراءات تجديد إقامة الوافدين وجميع الخدمات المقدمة لهم ، كما دعت المديرية العامة للجوازات جميع الوافدين لإجراء البصمة قبل نهاية الاقامة بوقت كاف حتى لا يتعرضوا الى دفع غرامة التأخير.

وايضا فقد دعت الجوازات إلى أهمية تسجيل الخصائص الحيوية "البصمة" للمرافقين "أبناء الوافدين" لمن بلغت أعمارهم السنة السادسة فأكثر، مع ضرورة حصول كل مرافق على جواز مستقل.