البنك المركزي السعودي يستضيف الاجتماعات السنوية لمجلس الخدمات المالية

قام محافظ البنك المركزي السعودي ورئيس مجلس الخدمات المالية الإسلامية " أيمن بن محمد السياري " ، برئاسة الاجتماعات السنوية لمجلس الخدمات والذي تم عقده من يوم 14 حتى يوم 16 من شهر أغسطس الحالي، في مدينة الرياض حيث حضر عدد كبير من أصحاب معاليه وأعضاء المجلس الأغلى لمجلس الخدمات وعدد من رجال الأعمال، وهذا من أجل مناقشة تطوير وإعداد قطاع المالية وتعزيز الصناعة بالمملكة العربية السعودية.

استضافة البنك المركزي السعودي للاجتماعات السنوية

حيث قد شهدت الاجتماعات السنوية لمجلس المالية الإسلامية، انعقاد اجتماع المحدد رقم الـ 42 للمجلس الأعلى للخدمات، بالإضافة إلى اجتماع الجمعية العمومية المحددة برقم الـ 21 للعام الحالي 2023 ميلادياً و عام 1445 هجرياً.

بينما سوف يتم انعقاد الاجتماع على جانب بسيط لمجلس الخدمات المالية مع العديد من الفعاليات التابعة له، حيث تتضمن تنظيم ورشة عمل من أجل بناء وتعزيز القدرة في القطاعات المصرفية، كما أنه سيتم تنظيم احتفالية بمناسبة مرور عشرون عاماً علي إنطلاق مجلس الخدمات المالية وتأسيسه في المملكة العربية السعودية.

مجلس الخدمات المالية الإسلامية

يعتبر مجلس الخدمات المالية الإسلامية من أهم المنظومات الدولية، والتى تقوم بهدف تعزيز وتطوير القدرات الصناعية بالخدمات المالية الإسلامية والتواصل والمداومة عليها، وهذا من أجل إصدار معيار احترازي ومبادئ تعليمية وإرشادية لتلك الصناعات التطويرية.

بينما يعتبر البنك المركزي في الممكلة العربية السعودية، عضو مؤسس في مجلس الخدمات المالية الإسلامية، حيث قد جاء تلك القرار بناءً علي بيان أصدرته الوزارة بتاريخ 16-7-1423 هجرياً، حيث قد أرغم القاضي علي الموافقة بالتعاون مع اشتراكات البنك في مجلس الخدمات بصفته عضو مؤسس بالمنطمة.

إقرأ أيضاً: صندوق الاستثمارات يعلن عن شروط التقديم في برنامج تطوير للخريجين

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام