التحالف العربي يدمر طائرة بدون طيار أطلقت من اليمن باتجاه السعودية
التحالف العربي يدمر طائرة بدون طيار أطلقت من اليمن باتجاه السعودية

كشف التحالف العربي، تحت قيادة المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الثلاثاء، علي اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها جماعة "أنصارالله" (الحوثيين) تجاه السعودية.

وتحدث الناطق الإعلامي باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، إن "جيوش التحالف العربي المشتركة أمكنها غداة اليوم من اعتراض وإعطاب طائرة بلا ربان (ملغمة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بأسلوب منظمة ومقصودة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمكان الجنوبية"، ولذا وفق وكالة الأخبار المملكة العربية المملكة السعودية "واس".

وقد كان المتحدث باسم القوات المسلحة باسم جماعة أنصار الله في دولة جمهورية اليمن، العميد يحيى متعجل، صرح إن الجماعة استهدفت مهبط طائرات أبها العالمي في المملكة العربية المملكة السعودية بعدد من الطائرات الدرون، مؤكدا أن "الانقضاض المتكرر للطيران المسير على مهبط طائرات أبها العالمي أسفر عن تعطيله للعديد من ساعات".

بينما تحدثت قنوات وصحف ومواقع تابعة لجماعة أنصار الله إن "التحالف العربي كثف، البارحة الاثنين، ضرباته الجوية على أنحاء سيطرتها في محافظتي الجوف ومدينة مأرب اللتين تشهدان معارك بين محاربي الجماعة والقوات المسلحة اليمني الموالي للحكومة القانونية، في شمال دولة جمهورية اليمن".

وتحدث تلفاز "المسيرة" الموالي لـ"أنصار الله"، إن مقاتلات التحالف العربي العربي نفذ 17 غارة على محافظة الجوف الحدودية مع المملكة العربية المملكة السعودية، استهدفت أنحاء متفرقة في مديرية خب والشعف في شرق الجوف. وأكمل أن الاتحاد نفذ عشرة عمليات قصف جوي على محافظة مدينة مأرب النفطية في شمال في شرق دولة جمهورية اليمن، تركزت 9 قصف جوي منها على مديرية ماهلية اتجاه جنوب مدينة مأرب، فيما استهدفت غارة أخرى مديرية مجزر في شمال في غرب مدينة مأرب.