خبر عاجل
خبر عاجل

أعلن الحوثيون قبل ساعات في نبأ عاجل تمكنهم من إسقاط طائرة سعودية وتدميرها، ولكن سرعان ما خرجت قوات التحالف ببيان عسكري نفت فيه حدوث هذا، وأن بيانات جماعة الحوثيين هي مجرد ادعاءات.

أعلنت قوات جماعة الحوثيين أمس تمكنهم من اسقاط طائرة عسكرية تابعة للملكة العربية السعودية وهو الأمر الذي نفته السعودية بشكل قاطع، لتعلن انعا مجرد انتصارات وهمية يختلقها الحوثيون لرفع روحهم المعنوية وزعزعة الوضع، وفق ما أعلنته الصحف الرسمية السعودية قبل قليل.

وقد أصدر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، العقيد الركن تركي المالكي، بيانا صحفيا عاجلا نفى فيه جميع  ما يزعمه الحوثيون و المليشيا الحوثية االعدائية التي تتلقى الدعم المادي والعسكري من إيران .

وقد نفى المالكي تمكن الحوثيون من إسقاط طائرة سعودية مقاتلة من نوع «ف-15» تتبع لقوات التحالف الجوية، قائلاً إن الأمر «لا أساس له من الصحة»، وأنه مجرد افتراءات اخترعها الحوثيون، ويرددونها من وقت إلى آخر.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن ما تم نشره قبل ساعات من قبل الحوثيين ما هو إلا مجرد تكرار لمحاولة سابقة قاموا بها في وقت سابق ولاقت فشلا ذريعا، وكانت تلك المحاولة بتاريخ (01 / 07 / 2018م).

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي أن ما تدعيه المليشيا الحوثية الإرهابية وتزعم حدوثه هو امتداد لمنهجية المليشيا بالتزييف وخلق الادعاءات.

وكان العقيد المالكي قد قام بعقد مؤتمر صحفي  عاجل مساء يوم الأربعاء، لينفي فيه افتراءات الحوثيون وليعلن فيه  أنه لا صحة لما تتداوله المليشيا الحوثية الإرهابية التي تدعمها إيران  بشكل واضح من إسقاط طائرة مقاتلة من نوع "ف -15" الدفاعت الجوية لقوات التحالف بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات (وام) قبل قليل.

ومن الجدير بالذكر أن الحوثيون في اليمن قد أعلنوا قبل ساعات في بيان لهم عن تمكن دفاعاتهم الجوية من اسقاط طائرة سعودية عسكرية كانت تحلق في السماء.