التدخل بعد ازدياد المطالب بترحيل الوافدين
التدخل بعد ازدياد المطالب بترحيل الوافدين

التدخل بعد ازدياد المطالب بترحيل الوافدين وعدم الإعتماد عليهم ، ازمات تصيب العديد من العمالة الوافدة ومطالب بعدم تواجدهم بالبلاد الا بالشروط الاتية حيث , قدموا باقتراح قانون يهدف لتنظيم دخول الأجانب إلى البلاد , ولمزيد من التفاصيل تابعونا علي موقعنا الوسط عب السياق التالي .

فمن هنا فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت فيديو قيل إنه السبب وراء الهجمات المتواصلة على العمالة المصرية في البلاد، وازدياد المطالب بترحيلهم وعدم الإعتماد عليهم , واعلن الفيديو قيام أحد أصحاب المطاعم بنقل اللحوم والأجبان وغيرها من السلع التي يبيعها في مطعمه، في سيارة غير مبردة، لا تنطبق عليها المواصفات الصحية.

هذا ويبدو أن أحد الكويتيين قام بتصوير السيارة، التي احتوت على صناديق من الخضروات والطحينة والأجبان، وخاصة أسياخ اللحم التي كانت تتساقط منها الدماء، الأمر الذي أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكويتيين.

ومن خلال هذا فقد اعلن المواطن الكويتي المقطع على صفحته في موقع "تويتر"، ناصحا الكويتيين بعدم التعامل مع المطاعم، لأن العمالة (المصريين) التي فيها غير نظيفة على حد قوله، وهاجم الجالية المصرية، التي تعتبر أكبر جالية في الكويت, ودشن مغرودن مجموعة من الوسوم المطالبة بطرد العمالة المصرية من الكويت، وأثارت سلسل الهجمات الكويتية المتواصلة منذ أيام سخط المصريين.

وقد علق أمس السبت عضو مجلس النواب المصري، مصطفى بكري على المسألة، مطالبا الحكومة الكويتية بالتدخل العاجل لحل الأزمة ووضع حد للموضوع , وفي وقت سابق، أثار فيديو نشرته نجمة "سناب شات" الكويتية، ريم الشمري، غضبا كبيرا في مصر، حيث هاجمت فيه العمالة المصرية ووصفتهم بـ"الخدامين"، مؤكدة على ضرورة طردهم من البلاد.  

حيث يعلن أن نوابا بمجلس الأمة الكويتي، كانوا قد تقدموا باقتراح قانون يهدف لتنظيم دخول الأجانب إلى البلاد، وضمان عدم تأثيرهم على التركيبة السكانية في دولة الكويت , وينص المقترح على وضع نسبة مئوية معينة لكل جالية، قياسا بعدد سكان الكويت، وفي حال تطبيقه سيتم ترحيل نحو نصف مليون مصري .