التعديلات الجديدة في رسوم الإقامة الدائمة للوافدين وشروطها لمد 10 أعوام!!
التعديلات الجديدة في رسوم الإقامة الدائمة للوافدين وشروطها لمد 10 أعوام!!

أعلنت الممكلة العربية السعودية بصدور بعض التعديلات الجديدة في رسوم الإقامة الدائمة والمميزة لمدة 10 سنوات أو أكثر، وهذه الإقامة إذا حصل عليها الوافد سوف يتمتع بالعديد والعديد من الفوائد والمميزات التي تمنحها له هذه الإقامة.

يبذل الوافدين والمقيمين قصاري جهدهم ويسعون منذ فترة طويلة جدا في المملكة العربية السعودية في الحصول على الإقامة الدائمة،  تجعل لهم الأحقية في البقاء في المملكة العربية السعودية بشكل دائم ومتسمر دون التفكير بمشاكل وعقبات الترحيل أو الإبعاد لأسباب تخص الإقامة أو غيرها.

لذا قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بإصدار خدمات عديدة وكثيرة فيما يتعلق بالإقامة، وأتاحت نطاق منح الإقامة الدائمة بشروط سريعة وسهلة وأيضا إقامة لـمدة 10 سنوات وأكثر برسوم محددة يتم فرضها عند إصدار تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية.

لذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال، رسوم الإقامة الدائمة بحسب آخر تحديث وتعديل آجري عليها، وأيضا الخطوات والشروط اللازمة للوافدين الذين يريدون الحصول علي الإقامة الدائمة، بالإضافة لأهم مميزات وفوائد هذه الإقامة للوافدين والوظائف المسموح لأصحابها الحصول عليها.

أسعار رسوم الإقامة للأبد (الدائمة) في المملكة

قيمة رسوم الاقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية تبلغ  800 ألف ريا سعوديل للحصول عليها بصورة دائمة، وبقيمة 100 ألف ريال  سعودي سنويا للإقامة المؤقتة.

مميزات الإقامة الدائمة في المملكة

الوافد الحاصل علي هذه الإقامة الدائمة سوف يتمكن من الإستمتاع بخدمات تعطي وتقدم للمواطن كإمتلاك العقار، والانتفاع منه من خلال الاستئجار، بالإضافة إلى خدمات التعليم والصحة أيضا التي تقدم للمواطنين السعوديين، كما ستمكن حامليها من الحصول على حق بالتملك، وشراء مركبة خاصة مسجلة باسم الوافد، والحصول على تأشيرات إستقدام وزيارة بالإضافة للخروج والعودة بحرية من وإلي المملكة العربية السعودية.

ويعتبر ألية الإقامة الدائمة إلى تنوسيع مصادر الدخل بالمملكة العربية السعودية الذي يعد النفط هو مصدر الدخل الأساسي فيها.

قد يعجبك :

الجوازات السعودية تصدر عدة مخالفات يتم معاقبة الوافدين عليها.. إستعدوا

الجوازات السعودية تصدر قرار يخص دخول وخروج الوافدين والزيارة.. تعرف عليه الان 

السعودية تقوم بإخلاء 30 مهنة من الوافدين وتنهي توظيفهم في 18 مهنة جديدة