وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ
وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ

أعرب وزير التعليم السعودي، صباح اليوم الجمعة ، الي أنه سوف يجري استئناف التعليم بالمدرسة لكل المراجل التعليمية في المدارس الأصلية المملكة العربية المملكة السعودية من مسافة بعيدة طوال الأسابيع السبعة الأولى من الموسم الدراسي الجديد، وهذا كتصرف احترازي في مؤتمر انتشار فيروس Covid 19 المستجد.

وصرح الوزير حمد بن محمد آل الشيخ في إفادات بثتها قناة الإخبارية المملكة العربية المملكة السعودية إنه وطوال هذه المدة سيجري "تقدير الشأن للنظر بينما يتبقى من أسابيع التعليم بالمدرسة بالفصل الأكبر من الموسم الدراسي".

وواصل أن التعليم بالمدرسة في الجامعات ومؤسسات التمرين التقني سوف تكون "من مسافة بعيدة للمقررات النظرية وحضوريا للمقررات العملية".

وشددت وزارة التعليم على ضرورة الشراكة والتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وغيرهما من الشركات والجهات ذات الصلة لتقديم المؤازرة.

مثلما أكدت على ثقتها بالمعلمين والمعلمات وأعضاء ممنهجة المدارسة والتعليم في الجامعات والتعليم التقني لإدارة إجراءات التعليم عن بُعد على نحو سليم، وأهمية دور العائلة وأولياء الموضوعات في استمرار واستكمال السفرية التعليمية عن بُعد لأبنائهم.

واستطردت "تلك السفرية لا من الممكن أن تجدي بلا تعاونهم ومساهمتهم، مع دعواتنا لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات والمتدربين بعام دراسي حافل بالنجاح والتفوّق".

وسجلت المملكة العربية المملكة السعودية ما يربو على 297 1000 وضعية رض بفيروس Covid 19 المستجد.