التعليم السعودي
التعليم السعودي

أعلنت وزارة التعليم السعودي صباح اليوم الخميس استبدال الاسم الخاص بـ "بوابة منظومة التعليم الموحدة"، لكي يصبح "مدرستي" من خلال مبادرة جديدة لبدء عام دراسي جديد. ...

وفي سياق متصل فوفقاً لـ "الميدان التعليمي"، في المملكة العربية السعودية فقد عدّلت وزارة التعليم السعودي الرابط الجديد للبوابة إلى الموقع الجديد ليكون على الرابط التالي:https://vschool.sa /.

وفي الوقت الحالي تعمل بوابة "مدرستي"، على خدمة الطالب وولي الأمر والمعلم وقائد المدرسة، من خلال عدة خدمات، كتحميل المقررات الدراسية، والفيديوهات التعليمية الإلكترونية، والألعاب التربوية التي تيسر تعلم الطالب.

كذلك ايضاً فتحتوى بوابة "مدرستي" على الكثير من الدروس عن بعد لخدمة الطلاب مثل تعلم اللغة الإنجليزية والبرمجة، بالإضافة إلى الأدوات التعليمية كالواقع المعزز والدروس بتقنية 3D وألعب وتعلم.

وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ قد أكد في الفترة الأخيرة خلال حيدثة لة على جاهزية إدارات ومكاتب التعليم ، وذلك من أجل استقبال العام الدراسي الجديد، والتعامل مع الظروف الاستثنائية كافة، التي تضمن استمرار العملية التعليمية خلال المرحلة المقبلة 2021 ، بما في ذلك رفع الجاهزية الكاملة والأستعدادت الكثيرة لجميع عمليات التعليم عن بُعد فى جميع الأحوال، والاستعداد من أجل استقبال الهيئة التعليمية والإدارية.

من جانبة فقد دعا وزير التعليم الدكتور آل الشيخ إلى استكمال جميع أعمال الصيانة والتشغيل في كافة المدارس والمرافق في المملكة العربية السعودية ، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، إضافة إلى اكتمال وصول الكتب لإدارات التعليم وتوزيعها على المدارس، واستثمار هذه الفترة في تدريب المعلمين والمعلمات حول برامج التعليم عن بُعد، واستصدار أدلة تنظيمية وإرشادية للمدرسة والمعلمين والطلاب والطالبات وأولياء الأمور؛ وتقديم الدعم الفني والمعرفي والنفسي خلال هذه المرحلة.