التعليم السعودي يمد فترة تأكيد بيانات المتقدمين على النقل الداخلي والخارجي
التعليم السعودي يمد فترة تأكيد بيانات المتقدمين على النقل الداخلي والخارجي

صرحت منذ قليل وزارة التعليم، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن تمديد فترة تأكيد بيانات المتقدمين على إجراءات النقل الخارجي والداخلي حتى 18/10/1442 هـ، بناءً على توجيه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ.

وذكر المتحدث الرسمي باسم التعليم العام، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه سيتم بعد هذا التاريخ التواصل مع مَنْ لديه ملاحظات على صحة البيانات حتى تاريخ 24/10.

ونوه إلى أنه سيلي ذلك فترة إدخال الرغبات وفق جدول إجراءات النقل المعلن في وقت سابق.

وتتسم آليات إجراءات النقل هذا العام بتنفيذها على نظام فارس، وتزامن طلب النقل الداخلي مع النقل الخارجي، إلى جانب عدم الحاجة لتحديث البيانات وإنما تأكيدها فقط من طالبي النقل، واعتماد الإقرار الإلكتروني و‏عدم الحاجة لطباعة استمارة النقل، كذلك ربط إجراءات النقل وجميع عملياته في نظام واحد.

وشددت وزارة التعليم على أن طلب النقل لشاغل الوظيفة التعليمية ينتهي بإعلان نتيجة إجراءات النقل لهذا العام، مبينة إلى أنه سيتم تطبيق الأنظمة واللوائح تجاه مَنْ يخالف ضوابط وسياسات أمن المعلومات وتجاوز الصلاحيات، وفي حال وجود بيانات غير صحيحة، فللوزارة الحق في إلغاء عملية النقل، موضحة أنه إذا تم إلغاء نقل شاغل الوظيفة التعليمية بعد تنفيذ الإجراءات لأي سبب فلا يلزم نقل الذي يليه في الترتيب حرصًا على استقرار العملية التعليمية.

وقامت وزارة التعليم بتشكيل لجنة مركزية بإشراف وكالة الوزارة للشؤون المدرسية وعضوية الجهات ذات العلاقة، لتتولى المتابعة والتنسيق والإشراف على عمليات تنفيذ واستيفاء إجراءات النقل الداخلي والخارجي، وإعداد التقارير اللازمة لذلك، بالاضافة الى تشكيل لجان في إدارة أو قسم شؤون المعلمين في إدارات التعليم لتنفيذ إجراءات النقل.