التوطين موعد انتهاء بطاقة أبشر في الامارات

التوطين تكشف عن موعد إلغاء بطاقة أبشر للعاملين في الامارات وتعلن عن خصومات 60% في 5 قطاعات خدمية في الامارات

الامارات-  تعلن موعد انتهاء بطاقة أبشر للعاملين في الدولة وفقا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتوطين في بيانها الأخير الذي أصدرته ونقلته عنها وكالة الانباء الإماراتية وام، حيث أعلنت الوزراة أن بطاقة «أبشر» تلغى في حال إلغاء عقد وبطاقة عمل حاملها.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن البطاقة يتم إلغاؤها في حال التحاقه بمنشأة أخرى، إذ يتعين عليه استخراج بطاقة أخرى بالبيانات الجديدة، الخاصة بالعمل الجديد.

وتمتد عضوية البطاقة لمدة سنة ميلادية تبدأ مع تاريخ صدورها، وتقبل التجديد ولكن بطلب رسمي، كاشفة النقاب عن اعلان خصومات كبيرة للمواطنين، الذين يعملون فيالقطاع الخاص أوشبه الحكومي والمناطق الحرة.

وتصل الخصومات إلى 60% في خمسة قطاعات خدمية، والتي تضم التجزئة، والصحة، والفنادق، والترفيه، والاتصالات، في جميع مناطق الاتحاد، مروجة للخصومات بواسطة حملة إلكترونية  بوسائل التواصل الاجتماعي.

يأتي عنوان الحملة الجديدة «كل أيامك جمعة بيضاء»،  للاشارة إلى الخصومات الكبيرة وبالتزامن مع مرور الدولة بموجة كبرى من الخصومات.

وتمنح وزارة الموارد البشرية والتوطين للعاملين في القطاع الخاص بطاقة «أبشر» عندهم تقدمهم بطلب الحصول علي الموقع الإلكتروني للوزارة www.mohre.gov.ae.

وعلى صعيد آخر يمكن للمواطنين والمقيمين الاستفادة من المميزات عند اظهار البطاقة، وتفعيل عضويتهم عبر التطبيق الذكي absher offers.

وتحدد الوزارة خمسة شروط للحصول على عضوية المبادرة، أولها أن يكون

ومن اللازم أن يكون المتقدم للحصول على البطاقة من المواطنين وهذا أولا، وأما ثانيا أن تكون له بطاقة عمل صادرة من الوزارة، وثالثا أن يكون على رأس عمله، ورابعا أن يكون أمضى مدة لا تقل عن ستة أشهر مستمرة لدى منشأة واحدة تحتسب من تاريخ إصدار بطاقة العمل، وخامسا أن يكون مسجلاً في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أو صندوق أبوظبي للتقاعد، وسادسا أن يكون راتبه محولاً من خلال نظام حماية الأجور لآخر ثلاثة أشهر، تلك الشروط التي وضعتها الوزارة من أجل منح واستصدار بطاقة أبشر، وفقا لصحيفة الامارات اليوم.