الجوازات: أي وافد يرغب البقاء في السعودية لأكثر من سنتين يجب أن تتوفر به 5 شروط

الجوازات تؤكد ان أي وافد يرغب البقاء في السعودية ، وذلك لأكثر من سنتين يجب عليه أن تتوفر به 5 شروط اساية هي ..

أكدت الجوازات السعودية ضرورة توفر 5 شروط لأي وافد إلى السعودية ونشرت بيان جديد يحتوي على تحديث للرسوم والقطاعات التي سيتم توطينها بداية من الشهر المقبل ، وسوف يتم حرمان الوافدين من العمل بها، وذلك لإعطاء فرصة للسعوديين للعمل في تلك الوظائف، بعد زيادة نسبة البطالة بين الخريجين.

وبالتالي فقد حددت الجوازت السعودية فرض المملكة لعدد من الإجراءات الصارمة لتطبيق قرار منع المقيمين في العمل بالقطاعات الرئيسية التي تمت سعودتها، وأيضا قرار زيادة رسوم المرافقين لتصبح 500 ريال سعودي سعودي على كل مرافق ومرافقة للعمالة الوافدة العاملين في القطاع الخاص.

والان اليكم الـ 5 شروط لأي وافد إلى السعودية حيث قد أكدت الجوازات السعودية وجود 5 شروط لأي وافد إلى السعودية ضرورية لابد من معرفتها من أجل البقاء في أمان بداخل المملكة، وتلك الشروط هي ، لابد أن يكون لدى الوافد مستوى تعليمي مميز، وذو مؤهلات وكفاءات عالية.

وايضا لابد أن يكون لدى الوافد أفكار علمية وعملية تفيد المملكة، وكذلك القدرة المالية العالية للاستثمار ، ويجب أن يقوم المقيم بتحقيق عدة استثمارات طويلة الأجل، تحقق مكاسب من الاستثمارات ، ويجب توظيف السعوديين في حالة أنشئ المقيم شركة داخل المملكة ، لابد من إضافة قيمة إقتصادية للمملكة.

ويوجد رسوم لابد من دفعها داخل المملكة ، ضرورة دفع رسوم 2000 ريال سعودي سعودي للمقبلين على استخراج تأشيرة الخروج النهائي ، وإصدار وتجديد جواز السفر السعودي لمدة خمس سنوات تكون مقابل 150 ريال سعودي سعودي ، وتمديد تأشيرة الزيارة العائلية 100 ريال سعودي سعودي.

وكذلك تجديد جواز السفر السعودي لمدة 10 سنوات مقابل 300 ريال سعودي سعودي ، تأشيرة المرور عبر الأراضي السعودية 500 ريال سعودي سعودي ، تأشيرة الدخول المتعدد إلى المملكة 3000 ريال سعودي سعودي لمدة 6 أشهر ، تأشيرة الخروج والعودة المتعددة 700 ريال سعودي لمدة 3 أشهر