الجوازات.. إعفاء فئات جديدة من رسوم تجديد الإقامة بالسعودية
الجوازات.. إعفاء فئات جديدة من رسوم تجديد الإقامة بالسعودية

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إعفاء فئات جديدة من رسوم تجديد الإقامة بالمملكة.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان عن بعض الاجراءات التى تهم كل وافد على ارضي المملكة السعودية اليوم الخميس الموافق 18 / 2 /2021 .
 
وفي هذا الصدد أعلنت "الجوازات السعودية" عن إعفاء العديد من الأنواع الجديدة من الفئات في السعودية ، وبحسب المصدر فقد تم الإعلان أن العديد من فئات المقيمين في السعودية مستثناة من الإعفاء الضرائب ، مرة في السنة ، مرة واحدة ، وبحسب المصدر فهذه الإعفاءات تشمل الأنواع الحديثة ، وفي هذا التقرير ، سنقوم بتفصيل هذه النماذج لك ، تمامًا مثل بنود الإعفاء من جواز السفر لا تعني أنها لا تدفع الضرائب ، ولكن إنشاء بعض الضرائب المتعلقة بالخدمات والتأشيرات.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تخفيض ضريبة الإقامة بالنسبة للمواطنات ، وكبار المستثمرين ، وكبار العلماء ، والمفكرين والمبتكرين ، وأبناء ذوي المناصب العليا ، تمامًا كما هو الحال في إحدى دول الخليج (مثل الكويت والإمارات والبحرين وسلطنة عمان و قطر).

الطلاب والطالبات الحاملين لتأشيرة التعليم بالمدرسة.

المواليد التابعين للوافدين والمولودين في نطاق المملكة.

حيث قد يقوم الوافدين العاملين في مختلف عقارات القطاع المختص وخصوصا هذه التي يزيد بها عدد الأيدي العاملة الوافدة عن عدد الأيدي العاملة السعودية، بالتسديد إذ أن هذه العقارات سوف تكون ملزومة بتسديد هذا المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على وسطي عدد الأيدي العاملة السعودية فالمنشآت.

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أن البصمة ضرورية لمتابعة الإجراءات الخاصة بالعائلة.
 
ألقت الإدارة العامة للجوازات السعودية ، عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر الاجتماعية تويتر ، فجر اليوم (الخميس) ، كلمة أن إلحاق صورة ختم الإصبع يحتسب عوز لازم لأشخاص عائلة الإخوة المقيمين.

بخصوص جواز السفر السعودي للمقيمين المتأثرين بأطراف الأصابع: وفي السياق ذاته ، أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية في منشور تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وألمحت إلى مواصفات مهمة.

آثار إصبع التعلق تعتبر شرطًا ضروريًا لاستكمال سلوك أسرتك ، ويستغرق الأمر 6 سنوات على الأقل ويتطلب منهم التسجيل في الحدث.

وفي وقت سابق، أوضحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية خطوات تسجيل مواطني دول التعاون الخليجي، والمقيمين من التابعين، والزوار من حاملي تأشيرة الزيارة، في منصة أبشر للاستفادة من خدماتها.
 
وأعلنت الجوازات بالمملكة العربية السعودية، من خلال حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، أن خطوات التسجيل في منصة أبشر تبدأ من التسجيل في موقع وزارة الداخلية.

وبعد ذلك تعبئة البيانات الشخصية للمستخدم، تلية تأكيد عملية التسجيل، تلية تفعيل الخدمة عبر أجهزة الخدمة الذاتية لتفعيل أبشر، ومن خلال البنوك السعودية، تبعاً للمديرية العامة للجوازات. 

وأوضحت الجوازات بالمملكة العربية السعودية أن المستفيدين من الخدمة هم مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، والتابعون للمقيمين الذين لديهم بصمة في النظام، وحاملو تأشيرات الزيارة.

وأكدت الجوازات بالمملكة العربية السعودية إلى أنه بإمكان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، التسجيل في أبشر بموجب رقم الدخول «الحدود»، وأن بإمكان التابعين للمقيمين التسجيل برقم هوية «مقيم».

وفى وقت سابق ..اتاحت المديرية العامة للجوازات،  في بداية فبراير الجاري لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وللمقيمين من التابعين، وللزوار حاملي تأشيرة الزيارة؛ الاستفادة من الخدمات المقدمة إلكترونيًّا من وزارة الداخلية من خلال منصة «أبشر» للخدمات الإلكترونية؛ وهذا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني.