الجوازات السعودية بالتعاون مع الطيران السعودي يضعا الشروط المعتمدة من أجل السفر
الجوازات السعودية بالتعاون مع الطيران السعودي يضعا الشروط المعتمدة من أجل السفر

صرحت المديرية العامة لمصلحة الجوازات السعودية وذلك بالتعاون مع هيئة خطوط الطيران السعودي ، اليوم عن تعليمات وشروط جديدة للوافدين والمقيمين في المملكة في حال السفر عبر الطيران السعودي الجوي.

واكدت مديرية الجوازات السعودية لابد من توافر  اربعة شروط للسفر عبر الطيران السعودي المقيم وهي كالاتي:

* الحجز عن طريق الخطوط الناقلة.

* تأشيرة سارية المفعول.

* وثيقة سفر سارية.

* والالتزام بشروط دخول بلد المقصد.

وشددت المديرية على أهمية تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على جميع الوالجين إلى المملكة من جميع الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، مع استثناء الفئات المعلن عنها في الوقت السابق من الحجر المؤسسي الصحي.

الجوازات السعودية وهيئة الطيران السعودي يضعا تعليمات السفر

وركزت الجوازات السعودية أيضا على تطبق الإجراءات الاحترازية التي تعتمدها وزارة الصحة السعودية، على القادمين عبر المنافذ الجوية( الطيران السعودي الجوي) من (مواطنين ومواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة) لأي من الفئات التي ذكرت.

وفي وقت سابق أتاحت هيئة خطوط الطيران السعودي السفر لمواطنيها للخارج، الذين أخذوا لقاح كورونا أو تعافوا من الفيروس أو من تقل أعمارهم عن 18 سنة، بدءاً من 17 من شهر مايو السابق.

الجوازات السعودية: الوافد المرحّل يعود الى المملكة في حالة واحدة

شددت المديرية العامة للجوازات، على أن الوافد الذي تم ترحيله من المملكة لا يعود إلا لغرض واحد فقط، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً: "ما هي عقوبة بصمة مرحل من السعودية لمخالف العمل وكم مدة الإبعاد؟".

وأجاب الحساب الرسمي لهيئة الجوازات عبر موقع السعودية "تويتر": "التعليمات تنص على أن أي وافد تم ترحيلة عبر الطيران السعودي لا يمكنه العودة للمملكة إلا لغرض الحج والعمرة فقط".

وبالنسبة الى تمديد تأشيرة الخروج والعودة، أضاف: "بإمكانك تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونياً بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل".

وفي نفس السياق، وكدت على ضرورة تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، مع استثناء الفئات المعلن عنها سابقاً من الحجر المؤسسي.