اخر تقرير وزارة الجوزات السعودية اليوم الموفق 24-6-2020 تكشف أهم المعلومات التي يبحث عنها جميع المقيمين والعمالة المغتربة داخل المملكة العربية السعودية .

تجيب الجوازات السعودية على أهم أسئلة واستفسارات تهم كل وافد ومقيم على أراضي المملكة حول تمديد التأشيرة وكيفية تجنب الغرامات وطريقة تمكينه من السفر للعمالة المغتربة وغيرة .

قال المديرية العامة للجوازات، إنه يستوجب على كل الوافدين إصدار هوية مقيم خلال 90 يومًا من تاريخ دخول المملكة، مع ضرورة اجتياز الفحص الطبي لتجنب الغرامة.

جاء ذلك في رد من "الجوازات" على استفسار أحد المغردين المقيمين،  بشأن تلقيه رسالة نصية تفيد باقتراب انتهاء موعد التأشيرة ، على الرغم من دفعه رسوم الإقامة ، لكنه لم يقدم الفحص الطبي.

ماذا تفعل إذا انتهت إقامتك في السعودية؟
ووجه أحد أصحاب العمل سؤالا كالتالي: عندي عماله تم منع السفر لهم والطيران  بسبب جائحة كرونا وبذلك انتهت تأشيراتهم الخروج النهائي وانتهت اقاماتهم ما الإجراء لإنهاء سفرهم لبلادهم؟".

رد الجوازات السعودية: في حال عدم المغادرة خلال فترة صلاحية التأشيرة ٦٠ يوما، تفرض غرامة ١٠٠٠ ريال لتتمكن من إلغاء التأشيرة و يشترط سريان صلاحية هوية مقيم لتتمكن من إتمام الإجراء

استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة في السعودية فتح الطيران في السعودية ومبادرة عودة
ووجه شخص يدعى خالد سؤالا للجوازات السعودية كالتالي: "معي تأشيرة خروج وعوده ومحتاج اسافر لمصر من خلال ميناء ضباء.. كيف يمكن لي الحجز والسفر؟".

وأجابت الجوازات السعودية: "مبادرة (عودة) تتيح لمن يرغب من المقيمين النظاميين المتواجدين داخل المملكة من (جميع الجنسيات) تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيًا عبر منصة #أبشر".

تأشيرتك تنتهي قريبا.. إليك الحل؟
قدم احد المقيمين سؤالا لاستعلامات الجوازات السعودية قائلا: عندى تأشيرة خروج وعودة تنتهى 14 شوال 1441، وأنا موجود حاليا بالمملكة وحتى الأن لم نتمكن من السفر بسبب حظر الطيران. هل سيتم تمديدها أم ماذا أفعل.

رد الجوازات السعودية: في حال عدم الإستفادة من التأشيرة خلال فترة صلاحية سريانها يلزم إلغائها لتجنب الغرامة.

استفسارات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية
هل يسمح بتمديد زيارة عائلية للزوجة ٣ أشهر، مع العلم أن المتبقى على إقامة الزوج أقل من ثلاث أشهر؟

أجابت الجوازات السعودية: بإمكانك تمديد تأشيرة الزيارة عبر منصة أبشر أو مقيم قبل إنتهاء صلاحية سريانها بـ ٧ أيام.