الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

أعلنت «الجوازات السعودية» قبل ساعات في بيان جديد عن تحديد 4 حالات استثنائية من قرار تعليق السفر الأخير، وفيما يلي التفاصيل الكاملة.

وفي هذا السياق أكدت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على تويتر انه تم تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين وتعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع ز

واوضحت الجوازات انه يستثنى من ذلك حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد، والحالات الاستثنائية.

من جهتها افادت الخطوط  الجوية السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر ردا على استفسار أحد الاشخاص حيث اوضحت الخطوط السعودية انه تم حاليا تعليق كل الرحلات الدولية من قبل الجهات المختصة مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد، حرصًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وفي حال تم استئنافها سيتم الإعلان عن ذلك عبر الجهات المختصة وموقعنا وقنوات التواصل الاجتماعي .

.وعلى صعيد متصل اكدت وزارة الصحة السعودية ان عدم وصول رسالة إلى المسجلين لأخذ لقاح فيروس كورونا، لا يعني الرفض، وأنه يتم إرسال الرسائل إلى الفئات ذات الأولوية خلال المرحلة الحالية لذلك تأمل الوزارة من الجميع الانتظار والتقيد بالإجراءات الوقائية كما هو معلن عنه بشكل مستمر.

الجدير بالذكر انه قد انطلقت حملة التطعيم بلقاح فايزر ضد فيروس كورونا، في مدينة جدة، وذلك بعد سبعة أيام من إطلاق وزارة الصحة لحملة التطعيم في مدينة الرياض.

هذا وقد اعلنت صحة جدة تطعيم أول مواطن في الستينيات من عمره، بلقاح فيروس كوروناوذلك في الصالة الجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز سابقًا هذا وفقا لما نشرته صحيفة عاجل .