شرطان لعودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي
شرطان لعودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي

الجوازات السعودية تحدد شرطان أساسيان ، لعودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي والمرحل من المملكة ، اليوم قد أعلنت الادارة العامة للجوزات في السعودية هذا التقرير .

حيث قد أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية اليوم السبت، أن هناك شرطين لعودة العامل الأجنبي صاحب تأشيرة الخروج النهائي مرة أخرى إلى المملكة بمجرد إتمام إجراءات الدخول.

ومن خلال هذا المسار وردًا على استفسار من مواطن بهذا الشأن، نوهت مديرية الجوازات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه "في حال كان الخروج نظامياً، ولا توجد ملاحظات، يمكنه العودة بعد إتمام إجراءات الدخول".

حيث قد قال المواطن السعودي في استفساره: "إنه لو قام بتسوية خروج نهائي لعامل منزلي، كم المدة لكى يعود إلى السعودية على كفيل جديد؟".

وايضا فقد كانت مديرية الجوازات أوضحت عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة، منتصف الشهر الحالي ، أنه يمكن تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية إذا كانت صلاحية الهوية أقل من 14 شهرًا.

من هنا فقد أشارت مديرية الجوازات إلى أنه يمكن تجديد الهوية للعمالة التجارية ، إذا تبقى على صلاحية هوية المقيم أقل من 6 شهور مع وجود "رخصة العمل، ووثيقة التأمين الصحي" سارية المفعول.

حيث قد كانت المديرية أوضحت أنَّ صلاحية بطاقة هوية مقيم خمس سنوات من تاريخ الإصدار ، تجدد سنويًّا إلكترونيًّا عبر منصة أبشر التابعة لصاحب العمل.

وفي الاخير فقد أكدت المديرية أن عدم تجديد هوية مقيم لأول مرة توجب غرامة قدرها 500 ريال، وفي المرة الثانية 1000 ريال سعودي ، وإذا تكرر الأمر لثالث مرة كانت العقوبة الإبعاد عن المملكة السعودية .