الجوازات السعودية تطرح تفاصيل إصدار جميع السجلات والتفويضات
الجوازات السعودية تطرح تفاصيل إصدار جميع السجلات والتفويضات

ردت وزارة الداخلية السعودية قسم الجوازات على تساؤلات المواطنين من خلال منصة أبشر، على العديد من التساؤولات التي تخص جميع السجلات والتفويضات، التفاصيل...

وتركزت معظم الأسئلة التي تلقتها المنصة خلال الفترة الماضية، والتي من بينها شروط إصدار سجل الأسرة للأمهات وتفويض شخص لتسلم بطاقة الهوية الوطنية.

وعن شروط إصدار سجل الأسرة للأمهات ذكرت منصة "أبشر"، إنه يجب أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وأن تكون مسجلة في العنوان الوطني (واصل) وحالة مقدمة الطلب ( متزوجة – مطلقة- أرملة) و أن يوجد لدي مقدمة الطلب فرد أسرة واحد على الأقل.

ونوهت إلى أنه في حال تم إصدار سجل أسرة مسبق؟ا لا يمكن إصدار سجل جديد إلا في الحالات التالية: وتغيير في حالة مقدمة الطلب وتغيير عدد أفراد الأسرة وتغيير اسم مقدم الطلب أو اسم أحد أفراد الأسرة.

وبينت أن خدمة تواصل هي خدمة إلكترونية جديدة تمكن الفرد من تقديم طلب إلى قطاع الجوازات والاستعلام عن الطلبات المقدمة في حال عدم تمكن الفرد من تنفيذها إلكترونيًّا.

تفاصيل إصدار سجل الأسرة للأمهات والتفويض

وبالنسبة لتفويض شخص لتسلم بطاقة الهوية الوطنية من خلال منصة أبشر ذكرت أنه يتم ذلك بعد تسجيل الدخول على حسابك في منصة أبشر ثم اختيار التفاويض و تفويض مراجعة القطاعات و إصدار تفويض مراجعة قطاع ثم اختيار الأحوال المدنية وتسلم بطاقة الهوية الوطنية وإكمال إجراءات التفويض.

وبخصوص طلب توصيل الجواز بعد الإصدار إلى العنوان الوطني.. فذكرت منصة "أبشر" أنه يتم ذلك بعد تسجيل الدخول على حسابك في منصة أبشر ثم اختيار خدمات من قائمة خدماتي وتوصيل الوثائق بالبريد وطلب توصيل وثيقة ثم اختيار العنوان الوطني (واصل) ليتم توصيلها إلى العنوان المسجل.