ضمن الاحداث التى تجرى فى المملكة العربية السعودية منذ هدوء فى إصابات فيروس كورونا وقد أعلنت الجوزات اخر اسعر التأشيرات والزيارة العائلية والغير عائلية , ولذلك قررنا نحن كفريق عمل لصحيفة الوسط العربية ان ننبأكم بالتفاصيل..

فى سياق متصل قد رفعت الجوزات السعودية مدة تأشيرة الزيارة ، وحددت المملكة العربية السعودية مؤخرا أسعار تأشيرة الدخول للوافدين وأبنائهم في المملكة، حيث أصبح رسوم تأشيرة الزيارة للوافدين والعائلة 300 ريال سعودي كسعر ثابت، فيما هناك أسعار أخرى لتأشيرة الوافدين بحسب المهنة، إليكم التفاصيل.

أسعار التأشيرة للوافدين وبحسب المهنةالمثبته فى الأقامة , ورخصة العمل ::-
تأشيرة المرور عبر الأراضي السعودية 300 ريال سعودي .
تجديد جواز السفر السعودي لمدة 10 سنوات 300 ريال سعودي.
التأشيرة الدراسية للطلبة ويتم تحصلها بقيمة 2000 ريال.
تجديد جواز سفر سعودي لمدة 5 سنوات 150 ريال.
تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 100 ريال.
تأشيرة الدخول المتعدد 3000 ريال لمدة 6 شهور.
تأشيرة الخروج والعودة المتعددة 500 ريال لمدة 3 أشهر .

 رسوم التأشيرة للوافدين::-
فى صدد الحدث يجب تسديد رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة (حسب مدة التأشيرة المطلوبة) وذلك من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية، أما رسوم المرافقين فستصل مع بداية العام 2020 إلى 400 ريال سعودي شهريا للفرد الواحد وهذا ما سيدفعه كل وافد عن المرافقين التابعين له، كما تبلغ رسوم تجديد هوية مقيم لزوجة المواطن 500 ريال في السنة، هذا يعني أن الوافد سيقوم مع بداية العام 2020 بدفع رسوم تجديد لزوجته 500 ريال عن السنة.

كما ننبأكم علماً بأن المملكة العربية السعودية تصدر بعض الأجرائات العاجلة وهذا جاء ضمن رؤية ولى العهد للمملكة العربية السعودية لعام 2030 .