الجوازات السعودية ترفع شعار وطن بلا مخالف وتزيز عدد العقوبات

الجوازات السعودية ترفع شعار وطن بلا مخالف وتزيز عدد العقوبات ، لمنع تواجدي اي مخالف لنظام الاقامة او العمل في المملكة ، التفاصيل في هذا المقال .

حيث قد أعلنت الإدارة العامة للجوازات في السعودية اليوم ، تطبيق عقوبات صارمة على أي فرد يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو يساعد في نقلهم داخلها أو يوفر لهم مكان للسكن أو حتى يقدم لهم مساعدة بأي شكل، ومخالفة ذلك يعد جريمة من الجرائم الكبيرة التي يُعاقب عليها القانون، كما حثت ادارة الجوازات المواطنين على سرعة الابلاغ عن أي حالات مخالفة.

الجوازات السعودية ترفع شعار وطن بلا مخالف

ومن هنا فقد أطلقت الإدارة العامة للجوازات السعودية شعار وطن بلا مخالف ، وذلك للحد من مخالفي نظام الاقامة بالمملكة العربية السعودية، وقد أعلنت أن من يساعد في دخولهم إلى المملكة العربية السعودية.

أو ينقلهم داخلها أو يوفر لهم ماوي أو يقدم لهم أي وسيلة مساعدة يعرض نفسه للعقوبة التي تصل إلى 15 سنة وغرامة مالية قدرها مليون ريال سعودي بعملة المملكة ، كذلك يتم مصادرة الوسيلة التي يتم نقلهم بها أو مسكن الإيواء الذي يعيشون فيه هذا بالإضافة إلى التشهير به.

أعلنت الحملة الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي نظام الاقامة وأمن الحدود والعمل في بيان صحفي لها أنه خلال الفترة من 9/4/1444 هـ إلى 15/4/1444 هـ تم ضبط الآتي ، ضبط 16493 مخالفًا منهم 9441 مخالفًا لنظام الإقامة، 4580 مخالفًا لنظام أمن الحدود، 2472 مخالفًا لنظام العمل.

أما عن المخالفين الذين تم ضبطهم أثناء محاولة عبورهم حدود المملكة العربية السعودية للداخل بلغ عددهم 480 مخالف 63٪ من الجنسية اليمنية، 33٪ من الجنسية الإثيوبية، 4٪من الجنسيات الأخرى ، وصل عدد المخالفين الذين تم ضبطهم أثناء عبورهم الحدود للخارج بلغ عددهم 59 مخالفًاً.

حيث قد بلغ عدد المتورطين في إيواء أو نقل أو تشغيل المخالفين 15 متورطا ، إجمالي عدد الخاضعين لإجراءات تنفيذ الأنظمة 54111 وافدًا مخالفًاً منهم 49811رجلًا، 4300 امرأة ، بالنسبة للأنظمة المنفذة في حق المخالفين فقد تم إحالة 43475 مخالفًا للحصول على وثائق السفر، وتم إحالة 2675 مخالفًا لاستكمال جوازات السفر، في حين تم ترحيل 9070 مخالفًا.

وننشر لكم الان طريقة الإبلاغ عن الحالات المخالفة لنظم الإقامة ، يستطيع أي مواطن يجد أي شخص مخالف أن يقوم بالإبلاغ من خلال رقم (911) وذلك لمناطق مكة المكرمة، الرياض، والشرقية، وكذلك الإبلاغ من خلال رقم (999)، (996) لباقي مناطق المملكة العربية السعودية.