ضمن الاحداث التى تجرى فى المملكة العربية السعودية التى نستعرضها لكم حضرات المتابعين عبر صحيفة الوسط ننقل اليكم اليوم الموافق 20-11-2020 إجراءات جديدة يتخذها المقيمين قبل السفر والعودة واليكم التفاصيل. ...

وبعد ان عرضت الجوازات ، وبعد توجيهات من الملك سلمان حفظه الله بتقديم تسهيلات عديدة للمواطنين والوافدين، ودعم الدولة للقطاعين العام والخاص سعودي للحد من إنتشار فايروس كورونا خلال والسيطرة عليه، هناك تعليمات بشأن خروج وسفر المقيمين بالمملكة السعودية بالحالات الإضطرارية.

وفى سياق متصل يتطلب ذلك بعض إجراءات  والتي من المفترض أن يلتزم بها الوافدين لإتمام ذلك على أكمل وجه، وفي هذا التقرير سنوضح لكم 4 شروط لمن يرغب، بالسفر إلى بلاده، أو إصدار تأشيرة خروج نهائي من السعودية، الرسوم بدءا من 1 – 9 – 2020حيث من المفترض أن تبقى الرسوم كما هي دون أي زيادة عليها أو رفع سوى قد ترفع رسوم تذاكر الطيران شيء قليل.

وفى السياق ذاتى وأولى إجراءات الخروج النهائي هي كالآتي، ​التأكد من خلو سجلك المروري من المخالفات المرورية، حضور صاحب العمل أو من ينوب عنه بموجب تفويض رسمي أو وكالة شرعية.

كما يجب على المقيم ان يحضر أصل جواز سفر طالب التاشيرة، إحضار أصل رخصة الإقامة سارية المفعول، أما الإجراءات، فعلى الوافد الذي سيخرج نهائيا فعل ما يلي تعبئة نموذج الطلب الخاص بذلك، حجز الحقائب مبكرا، التأكد من حالة الطقس، دفع الفواتير المستحقة اى ان كانت نشكركم متابعين صحيفىة الوسط على متابعتكم الكريمة لنا حفظ الله الوطن العربية والمملكة العربية السعودية .