عودة الوافدين من بلادهم الى السعودية بشرووط
عودة الوافدين من بلادهم الى السعودية بشرووط

بالنسبة للأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية ، أصبح التحقق من صلاحية تصاريح الإقامة أمرًا مهمًا وضرورًا فى ظل الترحيلات ووقف الاقامات التى تلااحق 12 مليون وافد يومياً ، لذلك يتأثر الأجانب كل اليوم بلأحداث اليكم التفاصيل....

من هذا السياق تسهل السعودية المهاجرين من خلال توفير بوابة جوازات أبشر التي تستخدم رابطًا إلكترونيًا للتحقق من صلاحية الإقامة وفترة صلاحيتها ، حتى لا يتم ترحيل الأجانب من قبل وزارة الخارجية. 

كما أعلنت وزارة الداخلية عن عقوبات الخروج في ظل هذا الوضع الصعب بسبب وباء كورونا غادر كثير من السكان المملكة قبل توقف الرحلات الدولية. أثارت المملكة عبر جوازات أبشر تساؤلات كثيرة حول موعد العودة إلى السعودية وكيفية تجديد حق الإقامة للمقيمين الذين تنتهي صلاحيتهم خارج السعودية.

شروط عودة المقيمين من خارج المملكة وآليات تجديد الإقامة

أعلنت الإدارة العامة للجوازات أن المقيمين الذين غادروا المملكة العربية السعودية لن يعودوا إلا بعد زوال وباء كورونا ولديهم تأشيرات دخول سارية المفعول ، وقد صدر قرار الإدارة للحكومة السعودية بتقييد الحج.

من المجموعات العرقية الثلاث هذا العام ، العدد محدود للغاية. وبخصوص آلية إصدار التأشيرات للمقيمين العالقين خارج المملكة ، قالت أربعة جوازات في وقت سابق: "إذا كان المستفيدون خارج المملكة ، فسيتم استعادة خمسة.
وبعد انتهاء أزمة وباء كورونا الجديد ، سيتم الإعلان عن الانسحاب , وتأشيرة العودة وضعت آلية لـلتمديد .

وفي حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة يتم الإعلان عن هذه القرارات أو التعليمات عبر سبع قنوات رسمية.