آخر تنبيه يخص المسافرين القادمين من الخارج
آخر تنبيه يخص المسافرين القادمين من الخارج

الجميع يتابع بشغف مثل هذه الاخبار ، الجوازات السعودية اليوم تصدر آخر تنبيه ، يخص كافة المسافرين القادمين من الخارج الي المملكة .

منذ قلقل فقد أصدرات المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، تنبيهاً مهماً للمسافرين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية.

حيث قد دعت الجوازات المسافرين القادمين من خارج المملكة (مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها) إلى تسجيل اللقاحات إلكترونيًّا قبل وصولهم.

ومن هنا فقد أشارت، إلى أن تسجيل اللقاحات يكون عبرالمنصة الإلكترونية لبوابة مقيم، مبينة، أن الالتزام بتسجيل اللقاحات إلكترونيًا في الموقع، يسهم في تسهيل وتسريع إجراءات دخول القادمين وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول ، وقد كانت المديرية العامة للجوازات، قد أصدرت مؤخراً تنبيها مهماً للمواطنين الراغبين في السفر للدول العربية وغيرها من الدول.

وقد قال حساب الجوازات عبر موقع "تويتر"، قبل السفر تأكد من أن المدة المتبقية في جواز سفرك لا تقل عن 3 أشهر للدول العربية و 6 أشهر للدول الأخرى ، وفي سياق متصل، أوضحت المديرية العامة للجوازات خطوات الحصول على خدمة "تواصل" عبر منصة "أبشر" الإلكترونية.

وجاءت الخطوات كالتالي:
1– سجل دخول على حسابك في منصة أبشر.
2– اختر "خدمات" الموجودة أسفل قائمة خدماتي.
3– انقر على خيار "الجوازات".
4– اختر خدمة "تواصل".
5– اختر "طلب جديد".
6– انقر على تقديم "طلب".

هذا ومن الجدير بالذكر أن خدمة "تواصل" والمتاحة في منصة "أبشر" تمكن جميع المستفيدين من خدمات الجوازات من التواصل مع المختصين في المديرية العامة للجوازات؛ لمعالجة الملاحظات التي تواجههم أو تظهر في المنصة وقد تعيق إنهاء معاملاتهم.