الجوازات السعودية : تصدر بيان هام حول تمديد وتجديد الاقامة للمقيمين خارج المملكة
الجوازات السعودية : تصدر بيان هام حول تمديد وتجديد الاقامة للمقيمين خارج المملكة

أصدرت الإدارة العامة للجوازات شرحا حول تمديد تصاريح الإقامة للمقيمين خارج المملكة العربية السعودية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبتفصيل أوضحت الإدارة العامة للجوازات آلية تمديد حقوق الإقامة للمقيمين خارج المملكة العربية السعودية , وأكدت الإدارة العامة للجوازات ، بناءً على المعلومات المقدمة من إدارة الموارد البشرية ، أنه سيتم تلقائيًا تمديد جميع الأجانب المشمولين بأمر الكرم وسيتم تمديد عملهم .


ويأتي هذا القرار من المديرية العامة للجوازات بعد قرار المملكة العربية السعودية اقتصار الحج هذا العام على حجاج الداخل من كل الجنسيات وبأعداد محدودة جدا.


يأتي هذا التوضيح من المديرية العامة للجوازات ، وقد تم الاستفسار منه بعد تلقي استفسار من متابعي حساب على مستوى المديرين على موقع تويتر ، والدفع لطريقة تجديد حق الإقامة للمقيمين خارج المملكة ، وهل سيتم تجديده تلقائيًا أو عند الطلب تجديد.


وكانت المديرية العامة للجوازات ‬ قدأعلنت في وقت سابق بأنه ليس هناك عودة للمقيمين الذين غادروا المملكة إلا بعد انتهاء جائحة فيروس "‫كورونا‬" المستجد (كوفيد 19) وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول.

 


وبخصوص آلية إصدار التأشيرات للمقيمين العالقين خارج المملكة ، ذكر الجواز في وقت سابق أنه إذا كان المستفيد خارج المملكة ، بعد انتهاء أزمة وباء كورونا الجديد (كوفيد 19) ، فإنه سيعلن استئناف آليات تأشيرة التصدير والعودة. ولفتت إلى أنه في حال صدور قرار أو تعليمات جديدة سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.


كما أكدت الإدارة العامة للجوازات في وقت سابق أنه في حالة انتهاء فترة تأشيرة زيارة العمل (90) يومًا ، سيتم تمديدها من خلال حساب المالك على منصة أبشر (فردي ، شركات) ، ويجب على الزائر إنشاء تأمين طبي وفقًا لشروط الخدمة لإتمام الإجراء. .