الجوازات السعودية تعلن بعض الاجرائات الجديدة التى تهم كل مقيم ووافد بالمملكة وكما نعرض اليكم اخر التفاصيل التى ورا دتنا منذ قليل أعلن المصدر الرسمى بالجوازات السعودية اليوم الموافق 12-11-2020. ...

وفى سياق متصل للجوازات السعودية أن الرسوم ستكون رسوم سنوية يتم تحصيلها عند نهاية كل عام، ولكن في الوضع الحالي سيتم إيقاف تحصيل بعض الرسوم خاصة قبل شهر رمضان بسبب أزمة كورونا العالمية.

وفى سياق متصل , وبحسب آخر تحديث لأسعار رسوم الإقامة والزيارة والسفر، فهي كالآتيتأشيرة المرور عبر الأراضي السعودية 300 ريال سعودي.
التأشيرة الدراسية للطلبة ويتم تحصلها بقيمة 2000 ريال سعودي.
تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 100 ريال سعودي وتصبح مجانية لـ 3 شهور بسبب تفشي فايروس كورونا.
تأشيرة الخروج والعودة المتعددة 500 ريال سعودي لمدة 3 أشهر .

كما جائت رسوم التأشيرة حسب المدة:-
وفى سياق تسديد رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة (حسب مدة التأشيرة المطلوبة) وذلك من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية، وتبقى مدة التأشيرة دون إحتساب فترة توقف الطيران بحسب آخر تحديث.

رسوم تجديد إقامة الزوجة:-
تبلغ رسوم تجديد هوية مقيم لزوجة المواطن 500 ريال سعودي في السنة، هذا يعني أن الوافد سيقوم بدفع رسوم تجديد لزوجته 500 ريال عن السنة، وفي هذه الأوضاع تؤجل دفع بعض الرسوم تجنبا للتجمعات.

رسوم المرافقين :-
بلغت رسوم المرافقين في السابق ما بين 500 و600 ريال، وفي هذا العام 2020، ستكون الرسوم ما بين 700 و800 ريال سعودي في الزيادة الأخيرة، والمتوقع أن تكون الأخيرة على الوافدين ما لم يحدث أي تغيير وكمانقلت صحيفة الوسط أخر واهم الاحداث التى تجرى بالمملكة .