إعفاء الوافدين من رسوم المقابل المالى مع الخروج والعودة
إعفاء الوافدين من رسوم المقابل المالى مع الخروج والعودة

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أخبار سارة حيث تصدرت بها موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" حول تسهيل إمكانية الخروج والعودة واعفاء الوافدين من المقابل المالى ..

إعفاء الأجانب من الرسوم ، جوازات السفر تساعد الأجانب على المغادرة في أزمة ، ولكن في ظل ظروف معينة وضمان السلامة الشخصية ، سواء كانوا مواطنين أو أجانب ، سنناقش قرار التنازل عن رسوم الأجانب بسبب تفشي فيروس كورونا.

كما تواصل المملكة العربية السعودية تقديم نموذج في الدعم لأجانبها على أراضيها منذ بداية الأزمة ، فقد أظهرت العديد من التسهيلات لتسهيل سكان أراضيها ، وقد تم تخصيص هذا الدعم 1200 منذ بداية الأزمة. المملكة العربية السعودية 100 مليون دولار أمريكي لدعم القطاعين العام والخاص ويمكن لأصحاب العمل تمديد تأشيرات الدخول والخروج غير المستخدمة خلال فترة حظر دخول ومغادرة المملكة لمدة ثلاثة أشهر مجانًا ، وإعفاء العمال من المصاريف المالية. لثلاثة اعوام.

بالإضافة لتمكين أصحاب الأعمال ولمدة ثلاثة أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل، كما كشف المصدر أنه تم تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

كما يتم تقديم بعض الإعفاءات من أهمها الإعفاء من التعويض المالي للأجانب الذين تنتهي حقوق إقامتهم في 30 يونيو 2020 من خلال تمديد فترة إقامتهم لمدة ثلاثة أشهر مجانًا.