الجوازات السعودية تصدر عدة قرارات جديدة وهامة لابد من اتباعها
الجوازات السعودية تصدر عدة قرارات جديدة وهامة لابد من اتباعها

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن قرارات هامة وضرورية للغاية، وتطالب الجميع بالابتعاد عن الشائعات التي تم نشرها، التفاصيل.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية، بالتأكيد على ضرورة وأهمية متابعة الأخبار الخاصة بالجوازات من مصادرها الرسمية تجنبًا للشائعات.

وتابعت بالإعلان عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر": "تجنبًا للشائعات أو نقل معلومات غير دقيقة، نرجو من الجميع الحرص على متابعة الأخبار الخاصة بـ"الجوازات" من مصادرها الرسمية، وذلك عبر قنواتنا الرسمية.

رسوم العمالة الوافدة

قد صرحت ذلك فى حفل افتتاح مجلس التجار أثناء وجود الكثير من رجال الأعمال بالسعودية، بأن لكل مستثمر على أرض السعودية قد يخصه رسوم الوافدين، وذلك حسب الدراسة الشاملة لرفعها إلى المقام السامي، وقد قام اجتماع يوجد فيه لجنة سياسة قطاع العمل لمعرفة رسوم العمالة مقابل الرواتب.

فقد تم نشر على حساب الرسمى لغرفة الرياض بأن يوجد مراجعات مستمرة فى موضوع المقابل المالى وكما يوجد دراسة تشمل تلك المراجعات جميع الرسوم، فقد كانت السعودية وبدأت بالفعل بتنفيذ نظام المقابل المالي للعمالة في عام 2021.

وذلك من بين برنامج التوازن المالى الذى تم ذكره فى عام 2016 وذلك بمبلغ 300 إلى 400 ريال فى الشهر، وذلك يتم تحديده حسب عدد العمالة، وقد تم ارتفاعها فى عام 2021 لكى تصبح 500 إلى 600 ريال فى الشهر.

وقد بدأت التوقعات فى الوصول ذلك المقابل المادى من 700 إلى 800 ريال فى عام 2021، كما ذكر أن في شهر سبتمبر الماضى قد منح إعفاء لعمالة المنشأت، فقد توقعت وزارة المالية بأن قد يصل الإيرادات المالية في عام 2021 إلى 56.4 مليار.

* تكلفة رسوم تجديد الإقامة

وقد صرح من قرارات الجوازات السعودية 2021 بأن عملية تجديد العمالة في الشركات والمؤسسات مبلغ نحو 650 ريال سعودى، كما أن عملية تجديد الإقامة للمرافقين الخاصة بالمقيم بعد بلوغ الـ18 سنة مبلغ نحو 500 ريال.

* كشف حقيقة تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة

قد أصدرت المملكة السعودية بأن يجب على الأشخاص الذين لديهم تأشيرة الزيارة المتعددة بالعودة إلى بلادهم قبل انتهاء المدة، كما يمكن بعد ذلك الحصول على تأشيرة جديدة ليعود إلى المملكة السعودية، ويظل ذلك حتى استكمل التاشيرة الزيارة المتعددة.

قد يبلغ تكلفة التأشيرة المتعددة 500 ريال لثلاثة أشهر او اقل، وان كان يوجد شهر إضافي يصبح تكلفته 200 ريال، وذلك الشهر يحسب من بين يوم إلى30 يوم بعد انتهاء 90 يوم الخاصة بالتأشيرة.