الجوازات السعودية تصدر خطوات تسجيل المقيمين والزائرين
الجوازات السعودية تصدر خطوات تسجيل المقيمين والزائرين

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خطوات تسجيل المقيمين والزائرين في المملكة.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالكشف عن خطوات تسجيل المقيمين والزائرين في السعودية من خلال تطبيق أبشر.

حيث قام المتحدث الرسمي بإسم المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، النقيب ناصر العتيبي، أنه تم الكشف عن خطوات تسجيل مواطني الخليج والمقيمين والزائرين في «أبشر».

حيث قام العتيبي لقاة الإخبارية السعودية بالإعلان " إن الجوازات تسعى إلى تقديم الخدمات الإلكترونية كافة لمواطني الخليج والمقيمين والزائرين، دون الحاجة إلى زيارة مقارّ الوزارات والهيئات المعنية، وذلك من خلال إتاحة تسجيلهم بمنصة «أبشر».

وتابع العتيبي بالإعلان أنه كل من لديه بصمة بالنظام سوف يستفيد من خدمات «أبشر»، وتابع قائلاً أن عملية التسجيل سوف تتم عن طريق الدخول على موقع أبشر، ثم اختيار أيقونة «تسجيل» والقيام بملئ البيانات مثل رقم الهوية ورقم الحدود ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وتحديد اسم المستخدم وكلمة المرور، إضافة إلى اختيار اللغة المفضلة لصاحب الحساب والتى سيتم اعتمادها في الرسائل والإشعارات.

وأضاف النقيب ناصر العتيبي قائلاً: ثم يقوم بعد ذلك المستفيد بقراءة الشروط كاملة ثم الضغط على زر «موافق» من أجل اكتمال عملية التسجيل، وأخيرًا عملية التفعيل والتى تتم من خلال أجهزة الخدمة الذاتية المتوفرة في المقرات الحكومية والمستشفيات والمطاعم والمولات.