الجوازات السعودية تصدر قرار بضرورة التسجيل في تلك المنصة قبل السفر
الجوازات السعودية تصدر قرار بضرورة التسجيل في تلك المنصة قبل السفر

الجوازات السعودية تعلن عن الشروط القانوينة للسفر من وإلى المملكة.. التسجيل في تلك المنصة، المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، تصدر قرار بضرورة التسجيل في المنصة الرئيسية قبل السفر لامكانية السفر ولاكمال الشروط الخاصة بالسفر، ووضعت شروط البلاغ، التفاصيل.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية، بالكشف عن 5 شروط لتسجيل بلاغ هروب العمالة المنزلية عن طريق منصة أبشر الإلكترونية.

صدور شروط الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» للتدوينات القصيرة أن شروط تسجيل البلاغ للتغيب العمالة المنزلية تتمثل فيما يلي:

1-أن تكون هوية مقيم سارية الصلاحية.

2-يكون البلاغ مرة واحدة لكل مكفول.

3-يمكن إلغاء بلاغ التغيب خلال 15 يوما عبر خدمة تواصل على منصة أبشر.

4-أن لا يكون هناك تأشيرة خروج نهائي مصدرة للعامل.

5-إذا تجاوز بلاغ التغيب 15 يومًا، لا يتم إلغاؤه نهائيا ويحول المقيم إلى قائمة المراقبة ويرحل ويمنع من دخول المملكة.

وفي وقت سابق، صرحت اليوم وزارة الداخلية السعودية "الجوازات السعودية"، عن طرح خدمات جديدة لكل الوافدين والمواطنين تصب في مصلحتهم، التفاصيل.

حيث أن البوابة الإلكترونية "مقيم" توفير خدمة إيصال "هوية مقيم" عبر خدمة توصيل الوثائق، توفيرًا للوقت والجهد.

وأبانت الجوازات السعودية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن خدمة توصيل الوثائق تكون، عند إتمام عملية الإصدار أو التجديد، أو في حال نقل الخدمات وتعديل المهنة.

وناشدت الجوازات الراغبين في الاستفادة من الخدمة، طلبها إلكترونيًّا، واستلامها عبر البريد.

ومن الجدير بالذكر، أنه في وقت سابق دعت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية جميع المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونيًا قبل وصولهم إليها، وذلك من خلال الرابط، للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ويتضمن التسجيل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين، تماشيًا مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.