الجوازات السعودية تصدر شروط خروج الوافدين وعودتهم بعد كورونا
الجوازات السعودية تصدر شروط خروج الوافدين وعودتهم بعد كورونا

قامت الجوازات السعودي في المملكة بإصدار طرق وخطوات وشروط خروج الوافدين ورجوعهم بعد أزمة فيروس كورونا المستجد الذي أنتشر وتفشي في المملكة العربية السعودية.

سمحت الجوازات في المملكة العربية السعودية للوافدين الراغبين بالخروج من المملكة، وقامت بوضع فترة مؤقته يوما لمن يرغبون فالسفر لبلادهم بصورة مؤقتة، والرجوع بعد 60 يوم لمن يريد هذا بحسب شروط ومدة وفترة التأشيرة، وكل من يريد الخروج والسفر من المملكة العربية السعودية لموطنه، خلال هذه الفترة وبسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد في ظل تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد.

شروط خروج الوافدين وعودتهم بعد كورونا

- الحصول على الموافقة من الداخلية السعودية، ومديرية الجوازات السعودية والإلتزام بالإجراءات المفروضة.

- الخروج خلال الفترة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية، ضمن ضوابط معينة.

- يجب على الوافد أن يقوم بدفع رسوم هوية مقيم بشكل كامل عند موعدها، وهذا قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج ولن يتم الموافقة والسماح على التأشيرة إلا بتسديد تلك الرسوم.

بينما في الوقت الحالي قد تم تأجيل تحصيل بعض الرسوم المتعلقة بتمديد هوية مقيم أو وافد ورسوم المقابل المالي وإنما ليس للعمالة إنما فئات أخرى.

بالنسبة للقرار الآخر لإصدار تأشيرة الخروج للوافدين بشأن دفع المخالفات المرورية قبل الخروج من المملكة العربية السعودية، حتى وإن كانت هذه الرسوم رمزية وهذا الشرط الثاني، وتلك الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بصورة نظامية لكافة الوافدين والمقيمين.

قد يعجبك :

طرق الحصول علي الموافقة بنقل خدمات التابعين والحصول علي خدمات المرافق

خبر سار من ولي العهد لملايين المواطنين والوافدين بالمملكة

السعودية تقوم بتنفيذ قرار جديد للوافدين لتسهيل حياتهم قريباً..