الجوازات تضع إجرائات وشروط لأى قادم بتأشيرة زيارة
الجوازات تضع إجرائات وشروط لأى قادم بتأشيرة زيارة

وأكدت الإدارة العامة للجوازات على جميع الزائرين الحاملين للتأشيرات الالتزام بقواعد وتعليمات المملكة ، ووعدت بتمديد فترة تأشيرات الزيارة قبل انتهاء فترة التأشيرة ، وأكدت أنه في حالة عدم الالتزام بمدة التأشيرة ، سيخضع حاملها للوائح ,وغرامات.

وأوضح الجوازات أن خدمة تمديد تأشيرة الزيارة متوفرة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية أبشر" لأن الخدمة تمكن الأفراد الحاصلين على تأشيرة زيارة من تمديد فترة التأشيرة وفقًا لقواعد الخدمة ، مشيرًا إلى أن الفترة المتبقية من فترة صلاحية التأشيرة يجب أن تكون 7 أيام أو أقصر.

ما لا يزيد عن 3 أيام من تاريخ انتهاء الصلاحية ، يكون حامل تأشيرة (الزائر) في المملكة ، ويدفع رسوم تمديد التأشيرة ، ويتأكد من أن جواز سفر حامل تأشيرة (الزائر) ساري المفعول أثناء عملية التمديد وليس لديه سجل ضده المخالفات المرورية غير المسددة. بالإضافة إلى أن كلا من طالب التأشيرة وحامل التأشيرة (الزائر) لا يزالان على قيد الحياة ، ويجب ألا تتجاوز المدة الإجمالية لتأشيرة الزيارة الممتدة 180 يومًا من تاريخ الدخول إلى المملكة ، ويُشار إلى أن التمديد يعتمد على الفترة الأساسية للتأشيرة.

وأضاف باسبورت أنه يجب تأكيد صلاحية التأشيرات وتمديدها بالدخول إلى منصة الخدمة الإلكترونية "أبشر" التابعة لوزارة الداخلية لتجنب العقوبات النظامية على المخالفين وإقامتهم المنتظمة في الدولة.